غضب فى تويتر لصور إسرائيلي في المسجد النبوي

تويتر
تويتر

ظهور مواطن إسرائيلي من أصل روسي يُدعى بن تسيون تشدنوفسكي داخل المسجد النبوي في المدينة المنورة, أثار حالة من الغضب بين المستخدمين العرب لوسائل التواصل الاجتماعي.

وبث بن تسيون (31 عاما) صورا له وهو يزور كلا من إيران ولبنان والسعودية والأردن.

ونشر بن تسيون على موقع فيسبوك مجموعة من الصور له داخل المسجد النبوي بالمدينة.

وقال في تعليق له على فيسبوك مرفقا بصورة له وهو يؤدي رقصة السيف الشهيرة في السعودية مرتديا ملابس سعودية تقليدية: “شعب السعودية سيقف بجانب الأمة اليهودية جنبا إلى جنب.”

وقال في تعليق آخر: “السلام في الشرق الأوسط بالاحترام والحب لبعضنا البعض.”

ويحظر على غير المسلمين زيارة مكة المكرمة بالإضافة إلى أماكن في وسط المدينة المنورة حيث يقع المسجد النبوي، لكن بن تسيون قال إن المواقع الدينية في المدينة مفتوحة لعامة الناس.

وقال بن تسيون، والذي حصل على الجنسية الإسرائيلية عام 2014، في تصريح له لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، إن زيارة الدول الإسلامية “هواية” له، مشيرا إلى أنه يحمل رسالة “احترام للثقافات والديانات الأخرى.”

وأضاف: “لا أحد في العالم العربي حاول الاقتراب منه بغرض الاعتداء.”

وتابع: “قالوا لي إنهم يحبون إسرائيل والشعب اليهودي.”

وأوضح أنه حصل على تأشيرات ودخل إلى جميع الأماكن المقدسة بصورة قانونية، لكنه لم يُحدد أي نوع من جوازات السفر استخدمها للدخول.

وقد علق المدون الإسرائيلي على صورة أخرى جمعته بمواطن سعودي قائلا “أخي العزيز عبد العزيز.. جيلنا يتوجب عليه بناء الجسور بين اليهود والعالم العربي مرة واحدة وإلى الأبد”، وأضاف “السعودية وإسرائيل يجب عليهما الوقوف جنبا إلى جنب لتحقيق هدف السلام المشترك في منطقة الشرق الأوسط الكبرى وبشكل شامل”.

يذكر أن زيارة هذا المدون للسعودية ودخوله الحرم النبوي تأتي في وقت تحدثت فيه تقارير إعلامية عديدة عن بناء علاقات سعودية إسرائيلية في مجالات مختلفة في الشهور الماضية، وصلت إلى درجة التنسيق والتعاون الأمني.

وفي هذا السياق أجرى موقع إيلاف السعودي مقابلة مع رئيس الأركان الإسرائيلي غادي إيزنكوت في تل أبيب، واعتبرها مقابلة تاريخية. كما قال وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شطاينتس عضو المجلس الوزاري المصغر في حديث لإذاعة تابعة للجيش، إن إسرائيل تقيم علاقات مع دول عربية وإسلامية معتدلة بما فيها السعودية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن