غطاس: العالول والعاروري يرأسان فتح وحماس باجتماعات القاهرة

محمود العالول وصالح العاروري
محمود العالول وصالح العاروري

أكد النائب في مجلس النواب المصري الدكتور سمير غطاس، أن اجتماعات القاهرة المزمع عقدها في الحادي والعشرين من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، والتي تضم كافة الفصائل الفلسطينية، لن يحضرها الرئيس محمود عباس؛ بل ستقتصر على نائبي المكاتب السياسية للفصائل، وهؤلاء من الصف الأول في أحزابهم.

وأضاف غطاس، نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، سيحضر ممثلاً عن حركته، فيما يحضر من جانب حركة حماس نائب رئيس الحركة صالح العاروي، ولربما من قطاع غزة يحضر يحيى السنوار، مبيناً أن العاروري يتصدر الصورة الآن ولربما حماس أعطت فرصة للخارج للظهور نوعاً ما على حساب قيادة غزة.

وأوضح، أن الرئيس محمود عباس هو رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيس السلطة الفلسطينية؛ لذلك لن يحضر أبو مازن الاجتماعات، بل سترفع له الاتفاقات ليوقعها باعتباره القائد الأعلى للبلاد.

وعن الإشكاليات التي حدثت في بعض الوزارات والسلطات في قطاع غزة، ومتابعة المخابرات المصرية لذلك، ذكر غطاس أن مصر تتدخل قليلاً في رأب الصدع وليس بقوة كبيرة لاسيما وأن هذه الإشكاليات من الطبيعي أن تحدث، وتنتهي بسرعة ولا تؤثر على المصالحة.

وعن مزاعم القنوات الإسرائيلية، بأن المخابرات المصرية تدخلت في تحقيقات محاولة اغتيال اللواء توفيق أبو نعيم، أشار النائب المصري إلى أن مصر لا تتدخل في هذا الموضوع إطلاقاً، بل يمكن اعتبار المزاعم الإسرائيلية محاولة لحرف الأنظار عن احتمالية تورط الموساد الإسرائيلي في هذه العملية، كونه دائماً المتهم الأول في أي قضية اغتيال ضد أي قيادي فلسطيني أو عربي.

 

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن