“فتح” تكشف سبب اختيار يوم السابع من يناير لإحياء ذكرى انطلاقتها بغزة

قال الناطق باسم حركة فتح، د. عاطف أبو سيف: إن “حركته اختارت يوم السابع من يناير لتنظيم مهرجان انطلاقتها في قطاع غزة، ليتزامن مع يوم الشهيد الفلسطيني، وذلك في إطار تأكيد الحركة استمرارها في عهد الشهداء والتمسك بنهجهم”.

وأضاف أبو سيف، مساء اليوم الأحد، أنّ حركة فتح الأوفى لدماء الشهداء ولوصاياهم، موضحاً أنّ رسالتها من إقامة المهرجان، هي تمسك الحركة بالطريق الذي اُستشهد لأجله شهيد الثورة الأول أحمد موسى سلامة في السابع من يناير عام 1965، عقب انطلاقتها البطولية”.

ولفت إلى أن “فتح” مستمرة في طريقها لتحقيق حلم الشهداء بفلسطين أرض الآباء والأجداد، ومهد الحلم، ومحج الأعين، مُشدّداً على مهرجانها في يوم الشهيد الفلسطيني، سيؤكد على أن فلسطين للفلسطينيين وأن الاحتلال إلى زوال، وأن وصايا الشهداء وعهودهم مناراً يُضيئ طريق الثورة.

وكانت حركة “فتح”، قد أعلنت ظهر اليوم الأحد، عن سلسلة فعاليات إحياء ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية والحركة الـ”54” في محافظات قطاع غزّة.

وقالت إن “إيقاد شعلة الانطلاقة ستبدأ في تمام الساعة الخامسة مساءً من يوم الإثنين، الموافق 2018/12/31م، في ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة”.

وأشارت إلى أنها ستُحيي ذكرى انطلاقتها في مهرجان مركزي يوم الإثنين القادم الموافق 7 يناير 2019م في ساحة السرايا وسط مدينة غزّة، في تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهراً.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن