فتح: نأمل أن تلتقط حركة حماس رسالة أبو مازن

فتح: نأمل أن تلتقط حركة حماس رسالة أبو مازن

رام الله – الوطن اليوم

عبر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن، اليوم السبت، عن أمله بأن “تلتقط حركة حماس الوضع القائم ورسالة الرئيس محمود عباس (أبو مازن) ، وأن تكون جادة في إنهاء الانقسام”.

وشدد محيسن على أهمية إنهاء الانقسام؛ من أجل مواجهة نتائج السياسة الإسرائيلية التي تدمر المشروع الوطني موحدين، لافتا إلى أن القيادة الفلسطينية تقود معركة مفتوحة مع الاحتلال خاصة بعد هدم البيوت في المنطقة “أ”.

ووفق محيسن، فقد كان لدى حماس أكثر من فرصة لتستغل مواقف الرئيس أبو مازن، مبينا أنها “لم تستجب للمبادرة المصرية والمبادرات العربية وكل جهد يبذل”.

وقال محيسن إن حركة حماس قامت بـ”الانقلاب” ليس من أجل التراجع عنه، معتبرًا أنها مُصرة على الاستمرار في نتائجه وعدم الالتزام بالاتفاق الذي وقع في القاهرة عام 2017. وفق تعبيره.

وذكر أن “المشكلة ليست في مصر إنما هم صادقين في تحركهم ويبذلون جهودا كبيرة”، مستدركا : “لكن المشكلة في حماس التي هي جزء من حركة الإخوان المسلمين ولا تريد أي جهد مصري وإنهاء الانقسام”. بحسب حديثه.

وفي سياقٍ متصل، أكد القيادي في فتح، أن المطلوب تصعيد من القيادة في المعركة، والتصعيد الشعبي في المواجهة مع الاحتلال وتوفير كل مقومات نجاح واستمرار المقاومة الشعبية.

وأضاف محيسن أنه “يجب استمرار النضال وتركيز وتكامل الجهود من أجل إنجاز المهمة التي قدمنا في سبيلها الشهداء والجرحى والأسرى”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن