فرنسا: مداهمة مسجد وعدة منازل بباريس

441

الوطن اليوم/وكالات

داهمت قوات الأمن الفرنسية مسجدا غرب باريس مساء أمس، كما داهمت صباح اليوم الثلاثاء منزل شخص من أصل سوري يدعى أُوليفييه كوريل في بلدة أرتيغا قرب الحدود الفرنسية الإسبانية، وعددا من منازل المشتبه بتورطهم في “أنشطة متطرفة”.
ونفذت الشرطة الفرنسية عملية دهم لمسجد طارق بن زياد في مدينة لي مورو غرب باريس مساء أمس، وانتهت دون اعتقال أو احتجاز أي شخص.

وقال مراسل الجزيرة في باريس إن أفراد الأمن قاموا بعملية تدقيق وتفتيش للمسجد الذي يشتبه في ارتباطه بالتيار “السلفي المتشدد” بحسب الجهات الأمنية الفرنسية، مشيرا إلى أن عملية الدهم تمت بمشاركة الأجهزة الأمنية وبدعم وإسناد من الطائرات المروحية.

من جهته، قال مصدر قضائي إن جواد بن داود الذي وفر مسكنا في ضاحية سان دوني بباريس لثلاثة أشخاص قتلوا في غارة للشرطة هناك الأسبوع الماضي، سيمثل أمام قاض لمكافحة الإرهاب اليوم الثلاثاء.

وقتل في المداهمة عبد الحميد أباعود وهو بلجيكي من أصل مغربي ويعتقد أنه المدبر لهجمات باريس، وحسناء بولحسن وهي امرأة تعتقد الشرطة أن لها صلة بأبي عود وشخص ثالث مجهول.

وكانت مصادر أمنية فرنسية قريبة من التحقيقات أفادت بأنها عثرت على حزام ناسف داخل حاوية للمهملات في منطقة مونتروج بضاحية باريس الجنوبية، وذلك بعد عشرة أيام على الهجمات التي أوقعت 130 قتيلا في العاصمة الفرنسية.

وأكد مصدر في الشرطة العثور على الحزام المشبوه “عند العصر في مستوعب للنفايات” من قبل عمال تنظيف، وأن السلطات الأمنية بصدد التدقيق فيه.

وفي السياق قال وزير الداخلية الفرنسية برنار كازونوف إن اجراءات أمنية مشددة ستتخذ بالتعاون مع وزارات الداخلية والرياضة والعمل الفرنسية لتحصين بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم “أورو 2016″، التي تتضمن إقامة 51 مباراة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن