فصائل المقاومة: نرفض استبعادنا من المشاركة في حوارات القاهرة

فصائل المقاومة: نرفض استبعادنا من المشاركة في حوارات القاهرة
فصائل المقاومة: نرفض استبعادنا من المشاركة في حوارات القاهرة

قالت فصائل المقاومة الفلسطينية، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إننا “نرفض استبعادنا من المشاركة في حوارات القاهرة مع تأكيدنا على ضرورة إنجاح الحوار الوطني المزمع عقده في القاهرة بعد أيام”.

وفيما يلي نص البيان كما وصل (الوطن اليوم):

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي صادر عن فصائل المقاومة الفلسطينية

يا جماهير شعبنا الفلسطيني المقاوم .. يا أهلنا في فلسطين كل فلسطين .. تتواصل الهجمة الصهيونية المسعورة التي تستهدف الأرض والانسان والمقدسات الفلسطينية في ظل هرولة غير مسبوقة للارتماء في أحضان العدو الصهيوني من قبل المطبعين العرب وصمت دولي مطبق على جرائم العدو بل مشاركة رئاسة وكالة الغوث الدولية في مؤامرة سياسية واقتصادية خبيثة هدفها انهاء قضية اللاجئين وحق العودة الى ارضنا التي شردنا منها بفعل عمليات الإبادة والمجازر والاقتلاع القسري التي ارتكبها ولا زال العدو الصهيوني بحق كل ما هو فلسطيني .

يا جماهير شعبنا الصامد في فلسطين والشتات. إزاء كل ما سبق فإننا في فصائل المقاومة الفلسطينية نؤكد على ما يلي:

أولاً: تنعى فصائل المقاومة الفلسطينية البروفيسور المقاوم الأكاديمي الكبير عبد الستار قاسم الذي غادرنا بعد حياة حافلة بالمواقف الثابتة والاصيلة والمدافعة عن شعبنا ومقاومته الباسلة .

الجهاد الإسلامي توضح موقفها من التطورات المتسارعة على الساحة الفلسطينية

ثانياً: نرفض استبعاد فصائل المقاومة الفلسطينية من المشاركة في حوارات القاهرة مع تأكيدنا على ضرورة إنجاح الحوار الوطني المزمع عقده في القاهرة بعد أيام وان الوحدة الوطنية لا يمكن ان تتحقق بدون نوايا وإرادة حقيقية وبدون تحقيق الشراكة السياسية على أسس وطنية حقيقية ولا يجوز تجاوز أي مكون من مكونات العمل السياسي الفلسطيني.

ثالثاً: نحذر العدو الصهيوني من استمرار سياسته العدوانية وهجمته المسعورة بحق أهلنا في القدس والمسجد الأقصى من محاولات فرض التقسيم الزماني والمكاني والحفريات أسفل القبة الشريفة وملاحقة المرابطين والمدافعين عن حياضه وندعو شبابنا الثائر في الضفة والقدس واهلنا في ارضنا المحتلة “عام ال 48″ الى اشعال ثورة غضب عنوانها” اقصانا لا هيكلهم” للدفاع عن مسرى نبينا صلى الله عليه وسلم ورد العدوان عنه.

رابعاً: نؤكد على وقوفنا خلف اسرانا البواسل الذين يواجهون سياسة القمع الصهيونية وخاصة سياسة الموت البطيء والإهمال الطبي المتعمد وتفشي فيروس كورونا وانعدام ابسط وسائل الحماية والوقاية ونحمل العدو الصهيوني المسؤولية الكاملة عن سلامة وحياة أسرانا الأبطال .

خامساً: نحيي أهلنا في ارضنا المحتلة منذ عام 1948 ، و ندين ونستنكر عمليات القتل المنظمة التي تستهدف أبناء شعبنا هناك ونؤكد ان هذه الجرائم المتزايدة لا يمكن ان تنفذ الا بغطاء المحتلين الصهاينة المجرمين.

سادساً: ندعو رئاسة وكالة الغوث وعلى راسها ماتياس شمالي الذي أصبح ينفذ سياسة العدو الصهيوني في حصار اللاجئين ومحاربتهم بهدف تصفية قضيتهم وانهاء حق العودة المقدس ونعتبر التقليصات التي تنتهجها الأونروا حرب سياسية ومؤامرة خبيثة الغرض منها التآمر على اللاجئين وحقوقهم المشروعة.

سابعاً: نؤكد ان التبادل التجاري مع العدو الصهيوني وتبادل السفارات والزيارات مع المسئولين المجرمين الصهاينة والتي كان اخرها زيارة رئيس الموساد للسودان هو استمرار للسقوط المخزي للمطبعين وندعو جماهير وشعوب الامة الى نبذ ولفظ ومقاطعة كل المهرولين الى أحضان العدو الصهيوني.

ثامناً: ندين استضافة قناة الغد للإرهابي غانتس على شاشتها والسماح له بتوجيه التهديدات للمقاومة وندعوها للتراجع عن هذا النهج التطبيعي وتقديم الاعتذار فورا لأبناء شعبنا وامتنا.

فصائل المقاومة الفلسطينية
2/2/2021

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن