فصائل فلسطينية تعقب على اعتراض التحالف الأمريكي لطائرة إيرانية

توضيحية
توضيحية

غزة – الوطن اليوم

عقبت فصائل فلسطينية اليوم الجمعة، على اعتراض طائرات عسكرية تابعة للتحالف الأمريكي، لطائرة تابعة لشركة النقل الجوي الإيرانية “ماهان إير”.

وأدانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، بأشد العبارات ما وصفته بـ “محاولة الاعتداء الإرهابية التي تعرضت لها طائرة الركاب المدنية التابعة لشركة “ماهان” الإيرانية من قبل طائرات حربية معادية في سماء سوريا مساء أمس الخميس ، الأمر الذي عرض حياة ركابها للخطر الشديد”.

وقالت الحركة، في بيان صحفي ورد (الوطن اليوم) نسخة عنه: “، على ن هذا الحادث الإرهابي يدلل على النوايا العدوانية الأمريكية ودورها في تهديد الأمن والاستقرار في منطقتنا والعالم”، مردفة: “إن من حق الجمهورية الإسلامية الإيرانية اتخاذ كل الخطوات والإجراءات وعلى كافة المستويات في الرد على المحاولة الإرهابية بحق الطائرة الإيرانية”.

ومن جهتها، استنكرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اعتراض طائرات حربية أمريكية طائرة مدنية إيرانية فوق الأجواء السورية، وتعريض ركابها للخطر.

وأوضحت الشعبية في بيان صحفي ورد (الوطن اليوم) نسخة عنه، أن الوجود الاحتلالي الأمريكي على بعض الأراضي السورية، وكما اتضح في كثير من الوقائع السابقة، لا تقتصر أهدافه فقط على استهداف سوريا واستقرارها ووحدة أراضيها وثرواتها، وإنما يستهدف أيضًا استكمال إخضاع المنطقة وحجز تطورها، وفقًا للإستراتيجية الأمريكية المناقضة لمصالح وتطلعات شعوب المنطقة، والتي يلعب الكيان الصهيوني دورًا مركزيًا فيه.

وطالبت الجبهة الشعبية الشعوب العربية، وقواها الوطنية والتقدمية واتحاداتها النقابية، بالتعامل مع الوجود الأمريكي في سوريا وغيرها من بلدان المنطقة باعتباره عدو ومحتل، يستوجب المقاومة والخلاص من وجوده.

وختمت الجبهة بالتعبير عن تضامنها مع الجمهورية الإيرانية إزاء ما تعرضت له الطائرة المدنية من اعتراض معادٍ من قبل طائرات أمريكية فوق الأجواء السورية، وإزاء مجمل السياسات الأمريكية المعادية لإيران.

وأعلنت وكالة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية، مساء يوم الخميس، عن ومصرع شخص وإصابة عدد من ركاب طائرة تابعة لشركة النقل الجوي الإيرانية “ماهان إير”، جراء اعتراض طائرات عسكرية تابعة للتحالف الأمريكي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن