فلسطين وبلاد الشام يتأثرون بمنخفض جوي يوم غدٍ

فلسطين وبلاد الشام يتأثرون بمنخفض جوي يوم غدٍ

من المتوقع، أن تتأثر كلًا من فلسطين وبلاد الشام يوم غدٍ الثلاثاء بمنخفض جوي جديد يحمل معه الأمطار والأجواء الباردة جًدا بمشيئة الله تعالى.

وأوضح موقع “طقس فلسطين، مساء اليوم،” أنه من المتوقع أن يتشكل هذا المنخفض الجوي اليوم الإثنين، بالقرب من جزيرة قبرص ويتحرك نحو الشرق وسيسبقه موجة من الغبار القادم شبه جزيرة سيناء تؤثر على جنوب ووسط البلاد في النصف الأول من يوم الغد بشكل خاص مع رياح قوية.

وتوقع الموقع، أن تبدأ الأمطار بالهطول في المناطق الشمالية في ساعات الصباح من يوم الغد وتمتد مع ساعات ما بعد الظهيرة والمساء الى شمال الضفة ومن ثم إلى وسط الضفة ولاحقاً الى جنوبها وشمال قطاع غزة بشكل أقل حدة نتيجة الرياح الجنوبية الغربية.

كما توقع أن تهبط الحرارة بشكل كبير في ساعات المساء من ليلة الغد وهذا الانخفاض سيحمل معه الزخات البردية والعواصف الرعدية القوية أحيانًا.

وتوقع أيضًا أن تهطل زخات من الثلوج الذائبة أحياناً والامطار المتجمدة أحيانا أخرى في المناطق الجبلية العالية التي ترتفع 900 متر عن سطح البحر ومن غير المستبعد أن تتحول الأمطار إلى ثلوج صافية في الجبال التي ترتفع 1000متر.

كما أنه من المتوقع أن تشهد جبال الشمال الفلسطيني وسلسلة جبال عجلون وجرش وجبال السلط العالية شمال الأردن وبعض أحياء العاصمة الأردنية العالية تساقطًا لزخات من للثلوج ليلة الغد الثلاثاء وفجر وصباح الأربعاء ، كما تسنح الفرصة لتساقط زخات ثلجية فوق قمم وسط وجنوب الضفة ليلة الثلاثاء/الأربعاء بمشيئة الله .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن