فوائد أكياس الشاي المستعملة

فوائد أكياس الشاي المستعملة
فوائد أكياس الشاي المستعملة

الشاي المشروب المفضل لدى الملايين من البشر حول العالم، ويعرف الشاي بالعديد من الخصائص المفيدة، التي يحتوي عليها، سواء كان الشاي الأسود، أو الأخضر، أو الأبيض.

فوائد مذهلة لأكياس الشاي المستعملة

1. التهاب اللثة ونزيفها

تخفيف التهاب اللثة ونزيفها عن طريق وضع كيس شاي مبرد ومستعمل على المنطقة المصابة، إذ تنقبض الأوعية الدموية، ما يوقف النزيف ويقلل تورم الأنسجة التي تسبب الألم.

2. علاج حروق الشمس

اترك أكياس الشاي تبرد، ثم ضعها على حروق الشمس والحروق الطفيفة (بما في ذلك حروق الحلاقة) للتخفيف من آلام الحروق، وإذا كانت غالبية بشرتك بحاجة إلى العناية، فقم بتخمير حمام شاي في الماء البارد واغمر وجهك فيه.

3. الطفح الجلدي ولدغ الحشرات

تساعد أكياس الشاي المستعملة الباردة على تقليل حكة الطفح الجلدي ولدغ الحشرات.

4. شفاء الكدمات

ضع كيس شاي منقوعاً على الكدمة لتلتئم بشكل أسرع، حيث إن الشعيرات الدموية الممزقة وهي أصغر الأوعية الدموية في الجسم، تسبب كدمات، نظرًا لأن التانينات تضيق الأوعية الدموية، وتخفف من الآلام.

5. تقليل البثور

يقال إن حمض التانيك الموجود في الشاي يجعل الثآليل تنكمش، ربما بسبب خصائصه المقاومة للبكتيريا، لتجربة هذه الطريقة، ضع كيس شاي دافئاً على البثور لمدة 10 دقائق يوميًا عدة مرات في اليوم، ولاحظ تقليل البثور بعد يومين.

6. تقليل الانتفاخ

لتقليل الانتفاخ حول العينين، انقع كيس شاي في ماء دافئ، وضعه على كل عين لمدة 20 دقيقة.

7. تونر للوجه

هل تحتاجين إلى بديل سريع لتونر الوجه؟ أكياس الشاي المنقوعة يمكن أن تفي بالغرض، لأنها تقلل إفرازات الدهون في الوجه، لذا امسحي بكيس شاي منقوع على مناطق المشاكل في بشرتك، ثم امسحيها بمنشفة نظيفة.

8. تقليل الهالات السوداء

يمكنك استخدام نفس الطريقة المذكورة أعلاه لتقليل الهالات السوداء تحت العين أيضًا، والهالات السوداء هي شكل من أشكال الكدمات.

9. شعر أكثر لمعانا

شطف الشعر بكوب من الشاي يمكن أن يجعله لامعًا ويسهل التحكم فيه، لا تفعل ذلك إلا إذا كان شعرك مصبوغاً؛ لأنه يضيف لوناً مؤقتاً إلى الشعر.

10. التخلص من رائحة القدم الكريهة

اجعل رائحة قدميك جيدة عن طريق نقعهما في حمام شاي منقوع لمدة 20 دقيقة كل يوم، استخدم الشاي الأسود للتغلب على الروائح الكريهة بشكل خاص، لأن الشاي يغلق المسام التي ينبعث منها العرق والتي تخلق الرائحة، كما أنه يقتل البكتيريا ذات الرائحة الكريهة.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن