فوائد الابتعاد عن الهواتف الذكية

فوائد الابتعاد عن الهواتف الذكية
فوائد الابتعاد عن الهواتف الذكية

جعلت الهواتف الذكية حياتنا أكثر راحة، لأنها سمحت لنا بالتواصل مع أشخاص على بعد آلاف الأميال بضغطة زر والحصول على أي نوع من المعلومات من الإنترنت في بضع ثوانٍ فقط، ولكن في نفس الوقت، يجعلنا الهاتف أكثر عرضة لخطر الإصابة ببعض الأمراض وهي كالآتي:

العين

يمكن أن يؤدي الاستخدام المفرط للهواتف الذكية إلى الإضرار بالعيون البشرية الحساسة جدًا للضوء الأزرق. يمكن أن تتسبب شاشة الهاتف في إتلاف مستقبلات الضوء في العين، مما يتسبب في حدوث صداع وتشوش الرؤية وجفاف العين، والتي يمكن تقليلها بالابتعاد عن الهاتف أو استخدامه بحذر.

التوتر

يزيد الهاتف المحمول التوتر من خلال الأرق والاستهلاك المفرط للمعلومات من الإنترنت.

كما ويزيد تصفح وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت بشكل عام من مستويات الكورتيزول. قد يؤدي إدمان الهواتف المحمولة أيضًا إلى القلق والاكتئاب.

الرسغ

يمكن أن يؤدي استخدام الهاتف لمدة 5-6 ساعات في اليوم إلى الإصابة ببعض الامراض مثل النفق الرسغي ومعصم السيلفي والتي أصبحت مشكلة متزايدة لدى المراهقين، ويمكن أن تؤدي هذه المتلازمات إلى مشاكل مثل ألم الرسغ، وألم في المعصم، وخدر ووخز. يمكن أن يساعد أخذ استراحة من استخدام الهاتف كل 20 دقيقة في منع هذا الضرر.

النوم

يحتاج الجسم إلى 7-8 ساعات من النوم ليعمل بشكل طبيعي وصحي، ولكن بسبب الاستخدام المفرط للهواتف المحمولة في ساعات متأخرة من الليل ، يعاني الكثير من الأشخاص من الأرق؛ هذا يجعلهم أكثر عرضة لتقلب المزاج والإفراط في تناول الطعام.

الجلد

أصبحت الهواتف المحمولة موطنًا لأنواع مختلفة من الجراثيم والبكتيريا والتي يمكن أن تنتقل إلى الجلد عند استخدامها، مما قد يؤدي إلى تشققات الجلد وحب الشباب والعيوب وعلامات الشيخوخة المبكرة. لتقليل هذه المخاطر يمكنك تنظيف هاتفك بانتظام بمناديل مبللة تحتوي على كحول.

• الهواتف الذكية تحدث “طفرات” عظمية في الجمجمة البشرية

• حول العالم.. 4.3 مليار مستخدم للإنترنت عبر الهواتف الذكية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن