فوز حركة فتح بانتخابات جامعة بوليتكنك فلسطين

فتح

فازت كتلة شهداء الأقصى الذراع الطلابي لحركة فتح، اليوم الأربعاء، بانتخابات مجلس طلبة جامعة بوليتكنك فلسطين بالخليل بحصولها على 18 مقعدا من أصل 31.

وأعلن رئيس اللجنة العليا لانتخابات المؤتمر الطلابي العام في الجامعة، مصطفى أبو الصفا، نتائج الانتخابات، والتي أفرزت حصول حركة الشبيبة الطلابية (كتلة شهداء الأقصى) على (18) مقعدا، والكتلة الإسلامية على (12) مقعدا، وكتلة القطب الطلابي المبادر “اليسار الطلابي” على مقعد واحد.

وبين ابو الصفا أن صناديق الاقتراع فتحت في تمام الساعة 8:30 صباحاً وأغلقت في تمام الساعة 3:30 عصراً بحضور ممثلين عن الكتل الطلابية، وبين أن 3379 طالباً من أصل 5499 طالباً توجهوا للانتخاب ممن يحق لهم الاقتراع موزعين على أحد عشر صندوقاً، حيث وصلت نسبة الاقتراع إلى 61.44%، فيما بلغ عدد الأوراق الصحيحة 3254 ورقة، وبلغ عدد الأوراق اللاغية 85 ورقة، وعدد الأوراق الفارغة 40 ورقة.

وأشاد بتعاون الطلبة والتزامهم، قائلا “الانتخابات جرت في جو ديمقراطي ساده الهدوء والنظام، وعكست مدى المسؤولية التي يتمتع بها الطلبة ومدى حرصهم على جامعتهم، منوها إلى أن الجُهود المبذولة من قبل الجامعة لا تَكتمل بدون جهود الطلبة، ليساهم الطرفان في التأثير الفاعل والايجابي في المجتمع”.

وأشرف على الانتخابات لجنة مشكلة وفق النظام من: مصطفى ابو الصفا رئيساً، وشحادة الرجبي عميد شؤون الطلبه مقرراً، وعضوية كل من: أمجد برهم، ومحمد سلهب، وخولة المحتسب، و زياد شاور، وبحضور ممثل وزارة التعليم العالي أيمن الهودلي.

وثمن رئيس الجامعة عماد الخطيب، التزام الطلبة وتحليهم بروح الديمقراطية التي سادت الجامعة في هذا العرس الديمقراطي، وأشاد بما أبدوه من وعي ورقي وانتماء خلال أيام الانتخابات.

كما أشاد رئيس مجلس أمناء الجامعة أحمد سعيد التميمي، بجهود اللجنة المركزية العليا للانتخابات وجميع الطواقم الفنية، مثمنا جهود إعلام الجامعة في التغطية المباشرة لأحداث الانتخابات، وإيصال الصورة الحية لسير العملية الانتخابية لبيئة الجامعة والمجتمع.

واعتبر هذا اليوم عرسا فلسطينيا حقيقيا تفتخر به الجامعة التي نجحت بتعزيز رسالتها التي تمثلت في احترام رأي الآخر، وتوفير أجواء ديمقراطية حقيقة، مؤكدا أهمية تكاتف جميع الكتل من أجل تعزيز المسيرة التعليمية لصالح الطلبة.

يذكر أن كتلة شهداء الأقصى والكتلة الإسلامية تعادلتا العام المنصرم 2015 بانتخابات جامعة بوليتكنك فلسطين بحصول كل منهما على 15 مقعدا، فيما حصل اليسار على مقعد واحد.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن