فيروس كورونا يضرب الكنيست الإسرائيلي

فيروس كورونا يضرب الكنيست الإسرائيلي

الوطن اليوم – وكالات: واصل فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” ضرب الكنيست الإسرائيلي، حيث تم تسجيل إصابة أحد حراسه بالمرض، فيما أعلن عن فتح تحقيق وبائي لمعرفة المخالطين وكيفية التعامل مع تداعياته.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الأربعاء 15 يوليو 2020، إن الكنيست يواصل التحقيقات الوبائية بالتنسيق مع ممثلي وزارة الصحة في إسرائيل بعد تأكيد إصابة أحد حراسه بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت القناة السابعة، أن التحقيقات في الكنيست تأتي بعد إبلاغ ضابط الكنيست أن نتيجة فحص أحد الحراس فيه أكدت لإصابته بفيروس كورونا، ولمعرفة من المخالطين له، لمنع تفشي الفيروس فيه.

وكان العديد من الوزراء وأعضاء الكنيست الإسرائيلي قد دخلوا إلى الحجر الصحي بسبب مخالطتهم لمصابين بفيروس كورونا، فيما تم إدخال وزير الجيش بيني غانتس ورئيس الأركان أفيف كوخافي.

وقالت إذاعة (كان)، إن عايدة توما سليمان من القائمة العربية المشتركة، ونير بركات من الليكود، وتيهيلا فريدمان من أزرق – أبيض، دخلوا في العزل بعد مخالطتهم لمريض خلال اجتماعات عقدت مؤخرًا.

ويذكر أن العديد من أعضاء الكنيست ووزراء في الحكومة بينهم زعيم حزب أزرق أبيض بيني غانتس، وكذلك ضباط كبار في الجيش الإسرائيلي دخلوا في الأيام الأخيرة بالحجر الصحي، بسبب مخالطتهم مصابين.

يشار إلى أن إسرائيل تتعرض لموجة ثانية من فيروس كورونا، تعتبر أكثر قوة من الأولى، حيث سجلت أرقاما قياسية متتالية حيث تتجاوز الـ 1700 إصابة يوميا، فيما يتبادل المسؤولون الاتهامات بسبب الجائحة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن