فيريرا: إراحة فريق الزمالك مسئولية اتحاد الكرة.. وقد نخرج من إفريقيا بسبب الدور التمهيدي

فيريرا: إراحة فريق الزمالك مسئولية اتحاد الكرة.. وقد نخرج من إفريقيا بسبب الدور التمهيدي
جوسفالدو فيريرا

أكد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، البرتغالي جوسفالدو فيريرا، أنه راضٍ عن الفرصة التي منحها لبعض اللاعبين الشباب بالنادي، مضيفًا أنهم من الوارد أن يكونوا مستقبل مصر.

وسقط الزمالك أمام إيسترن كومباني بنتيجة 2-1 في ختام منافساته بموسم 2021-2022 من الدوري المصري.

مشاهد من مباراة الزمالك أمام إيسترن كومباني والأخيرة هذا الموسم

وقال المدير الفني في المؤتمر الصحفي عقب مباراة إيسترن كومباني: “اللاعبين الشباب يمتلكون إمكانيات كبيرة ولكن كان ينقصهم المشاركة في بعض المباريات، ويجب على اتحاد الكرة أن يمنحهم المسابقات التي يشاركون خلالها في المباريات”.

وأضاف فيريرا: “اللاعبين الشباب في مصر أعمارهم 23 عامًا، وهذا لا يحدث بالخارج، لأن أعمار الشباب في كل أنحاء العالم 16 عامًا، وهناك أمر غير منضبط في الدوري المصري”.

وتابع المدير الفني: “كان لابد من إراحة اللاعبين الكبار رغم أن هذا من مهام اتحاد الكرة، وعليهم وضع جدول يتضمن فترات الراحة للاعبين”.

وتابع فيريرا:” لدينا مباراة السوبر المصري السعودي كأس لوسيل، وبعدها مباراتي الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا، وبعدها سيكون هناك تجمع للمنتخب قبل أن يبدأ الدوري في الموسم الجديد، وإذا لم يحصل اللاعبون على راحة سيكون من الصعب تطورهم”.

مشاهد من مباراة الزمالك أمام إيسترن كومباني والأخيرة هذا الموسم

وأكد المدير الفني أن اللاعبين الشباب ساعدوا في عمل توازن في عدد كبير من المباريات، ووفقا لنتائج الفريق فإن التعادلات والخسارة نتائج حدثت بعد سلسلة انتصارات كبيرة.

وواصل: “الزمالك وجميع الأندية يمتلكون لاعبين كبار ولكنهم يحتاجون المساعدة والدعم، والزمالك بطل الدوري سيلعب الدور التمهيدي والفرق الأخرى لا تلعب نفس الدور، ولا أتفهم المعايير ولا نعلم مواعيد مباراتي بطل تشاد، كما أن الدور التمهيدي مُجازفة ومن الممكن أن نخرج بسببه من البطولة”.

وأشار: “لدي فضول شخصي بأن أرى شكل المنتخب في التجمع المقبل في ظل جدول المباريات الحالي، وأرغب في أن ألفت نظر المسؤولين عن الكرة في مصر بأننا نحتاج لتغيير العديد من الأمور لكي تصبح كرة القدم أفضل”.

وأضاف فيريرا:” جزء كبير من الفريق الذي سيخوض سوبر لوسيل هو الفريق الذي حقق لقب الدوري، في ظل بعض الأمور السلبية وفيما يخص المواعيد سنحاول إيجاد حلول قبل مباريات السوبر والدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا”.

مشاهد من مباراة الزمالك أمام إيسترن كومباني والأخيرة هذا الموسم

وأكد المدرب البرتغالي صعوبة مباراة الهلال السعودي، وشدد على أن الفريق سيخوضها باللاعبين الأساسيين.

وقال المدير الفني: “هناك عدد كبير من اللاعبين الشباب سيستمرون معنا خلال الموسم الجديد، وعدد منهم سيكون ضمن المنتخب الأولمبي، وهذا ما يساعدنا في الفريق الأول.

وأضاف فيريرا قائلًا:” هناك مجموعة أخبار غير صحيحة تظهر وغرضها واضح، والأنباء التي ترددت حول حالتي الصحية الصعبة لا أفهمها، وأتمنى أن يتوقف البعض عن هذه الأخبار المغلوطة، لأن هذه الأمور لا تؤثر علي ولا على الفريق”.

واختتم: “لم أهدد بفسخ عقدي بسبب مباراة الهلال، ولم أطلب الرحيل بسبب ظروفي الصحية، وعقدي مع الزمالك ممتد لموسم آخر”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن