فيسبا تصدر أول درجاتها البخارية الصغيرة التي تعمل بالكهرباء في 2018

فيسبا تصدر أول درجاتها البخارية الصغيرة التي تعمل بالكهرباء في 2018

بعد أكثر من 70 عاماً في مجال صناعة الدراجات البخارية، قررت فيسبا أخيرا أن تحول منتجاتها لتعمل بالطاقة الكهربية بإصدار أولى دراجاتها الكهربية في معرض EICMA بميلانو والذي عرض فيه النموذج المبدئي لنفس الدراجة التي أطلق عليها Vespa Elettrica العام الماضي.

وذكرت تقارير أن تلك الدراجة الكهربية لا تختلف في شكلها الخارجي عن أي موديلات الشركة الأخرى ذات التصميم الكلاسيكي، وقد ظهرت الدراجة في الصور التي كشفت عنها الشركة بجسم من الكروم بلون معدني مع لمسات باللون الأزرق كما أنها متاحة بسبعة الوان أخرى.

تمتعت الدراجة بلمسة حديثة ظهرت في شاشة عرض TFT الحديثة ذات ال4.3 بوصة الموجودة بين مقوديها، وتظهر على الشاشة المعلومات المهمة الخاصة بالدراجة كما أنها مزودة بخاصية البلوتوث ليستطيع الراكب توصيل هاتفة بالشاشة لعرض الرسائل النصية والمكالمات على شاشة الدراجة أثناء القيادة. وبدلا من محرك البترول التقليدي، فقد تم تزويد الدراجة بمحرك كهربي تبلغ قدرته 4 كيلو وات، يتفوق على محرك الدراجة ال 50 سي سي في التسارع والأداء، وذلك طبقا لما ورد في بيان الشركة.

وقالت الشركة إن الدراجة ستتمتع بمدى 62 ميلا وتستطيع شحن كامل طاقتها في أربعة ساعات فقط من أي مقبس كهرباء تقليدي، أما الراغبين في مدى أكبر فإن فيسبا ستتيح نسخة من الدراجة تعمل بمزيج من المحرك الديزل ومحرك الكهرباء تدعى Elettrica X ويبلغ مداها 124 ميلا، وستصدر الدراجة الكهربية في الأسواق في 2018 ولم يعلن عن سعرها بعد.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن