في بني براك وراما دغان.. 5 قتلى خلال عمليتي إطلاق نار شرق تل أبيب (شاهد)

في بني براك وراما دغان.. 5 قتلى خلال عمليتي إطلاق نار شرق تل أبيب (شاهد)
مكان العملية

أعلنت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الثلاثاء، عن عملية إطلاق عملية في بني براك، ورمات غان، شرق مدينة تل أبيب، أسفرت عن وقوع خمسة قتلى، وإصابة 6 آخرين.

وأشارت صحيفة (هآرتس) العبرية، إلى أنه تم اعتقال المنفذ، ولم تعرف بعد خلفية حادثة إطلاق النار حتى الآن.

وبحسب شرطة الاحتلال الإسرائيلي، “أطلق سائق دراجة نارية النار على مجموعة من المستوطنين، وفر من مكان الحادث، ولا تعرف الشرطة على وجه اليقين أن مطلق النار قد تم تحييده- لذا تطلب الشرطة من الجمهور إخلاء الشوارع والمفترقات”. وفق القناة 12 العبرية

وفي حادث آخر أعلنت الشرطة الإسرائيلية: “أنباء عن حادث إطلاق نار آخر في مدينة رمات غان، قوات كبيرة من الشرطة هرعت للمكان”.

• بينيت: إسرائيل تواجه تهديدًا جديدًا

وقالت صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبرية: “عقب الهجوم الذي أسفر عن خمسة إسرائيليين على الأقل في بني براك، سيجري رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت مشاورات مع وزير الأمن بني غانتس، ووزير الأمن الداخلي عومير بار ليف، ورئيس الأركان أفيف كوخافي، ورئيس جهاز الأمن العام رونين بار، ومفوض الشرطة. يعقوب شبتاي، جلسة أمنية طارئة”.

وفيما يلي تسلسل الأحداث وتطوراتها أولا بأول:

• 9:49م: وزير الأمن الداخلي عومر بارليف يصل إلى مكان عملية إطلاق النار في بني براك بتل أبيب.

• 9:32م: الإعلام العبري: ثلاثة نفذوا عملية تل أبيب أحدهم قتل والآخر مصاب والثالث تجري عمليات تمشيط للبحث عنه.

• 9:28م: هآرتس: منفذ العملية في بني براك، فلسطيني يبلغ من العمر 27 عاما من سكان قرية قرب جنين، وكان سابقا أسير في السجون الإسرائيلية.

• 9:27م: الشرطة الإسرائيلية: تحقيق أولي يظهر أن إطلاق النار كان في شارعين وسط مدينة بني براك

• 9:24م: مكتب غانتس: يجري وزير الدفاع بني غانتس حاليا تقييما للوضع بمشاركة رئيس الأركان، ومنسق عمليات الحكومة في مناطق السلطة، ورئيس الشاباك، ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية، ورئيس شعبة العمليات.

• 9:08م: القناة (السابعة) العبرية نقلا عن عضو الكنيست يولي إدلشتاين: هذه الهجمات لن تتوقف إلا بعملية شاملة من قبل الجيش الإسرائيلي.

• 9:02م: مكتب نفتالي بينيت: في أعقاب العملية التي نفذت قبل قليل في بني براك ورمات غان، رئيس الوزراء نفتالي بينيت سيجري الساعة العاشرة مساء مشاورات أمنية مع كل من وزير الدفاع ووزير الأمن الداخلي ورئيس الشاباك والمفوض العام للشرطة ومسؤولين كبار آخرين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن