في ذكرى استشهاد أبو جهاد.. دحلان: ذكراه تتطلب حكومة وطنية لإنهاء الانقسام وليس حكومة الشخص الواحد

في ذكرى استشهاد أبو جهاد.. دحلان: ذكراه تتطلب حكومة وطنية لإنهاء الانقسام وليس حكومة الشخص الواحد

قال قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح محمد دحلان صباح اليوم الثلاثاء، إن ذكرى الاستشهاد البطولي للقائد المعلم أبو جهاد وهو يواجه فرقة الإعدام الإسرائيلية بمسدسه الشخصي يجدد في وجداننا الوطني نبل تضحيات قادتنا العظام وعمق إيمانهم بقضية شعبنا العادلة والغير القابلة للتنازل والتصرف.

وأضاف دحلان عبر صفحته الشخصية على “فيسوك”، أنّه قبل لحظات من اقتحام منزل الشهيد “أبو جهاد”، في ضواحي تونس العاصمة كان الشهيد الرمز يكتب بخط يده رسالة تعبوية لقيادة الانتفاضة الأولى، وشاءت الأقدار أن يصبح نموذج استشهاده بمثابة رسالته الأخيرة والصاخبة لكل من حمل ويحمل على جبينه شرف الانتماء لحركة فتح ولفلسطين الحبيبة .

وأوضح، أنّ أبو جهاد كان فدائيا صلباً، طيب القلب، حلو المعشر، وكان رحمه الله ثورياً حالماً سكنته فلسطين، كل فلسطين من شمالها الى جنوبها، ومن شرقها الى غربها، ورغم كل ذلك العشق العارم لفلسطين كان أبو جهاد يدرك ببصيرة القائد المقاتل معنى وقيمة أن يكون لنا دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الحبيبة، فصلابته لم تصرف بصره وبصيرته عن الواقعية، كما أن لينه السياسي لم يضعف قدرته على التضحية بآخر قطرة من دمه، فاستحقت فلسطين استشهاده.

وتابع، استحق أبو جهاد أن يكون أميرا لشهداء فلسطين، ويقيناً ما كان ليرضى بما نراه ونشهده من انهيار بعض النفوس الضعيفة والمهزوزة وطنيا وهي تكاد ترفع الرايات البيضاء أمام عدو لا يحترم الضعفاء ولا يرحم المتواطئين مهما كانت درجة انحدارهم وانحطاطهم .

وشدد، في هذه الذكرى المجيدة علينا أن نجدد العهد بالعزم والعزيمة متمسكين بأهدافنا الوطنية العادلة وقيمنا الثورية الناصعة، فلن نقبل بأقل مما أقره شعبنا عبر أغلبيته الساحقة، فلا سلام دون دولة فلسطين المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها قدسنا المقدسة بلا أي نقصان شاء من شاء، وأبى من أبى، ولا مكان لمستوطنة أو مستوطن مستعمر على أراضينا الطاهرة ، ولا قدس لنا خارج حدود قدسنا التي تعرفنا ونعرفها، ولا يستطيع كائناً من كان أن يفرط أو يبيع حقوق لاجئي شعبنا وخاصة حقهم المقدس في العودة .

وأكد، لقد دعونا الجميع مراراً وتكراراً لتصليب الجبهة الداخلية الفلسطينية بالطرق والوسائل الديمقراطية وإعادة بناء مؤسساتنا الوطنية وخير بوابة لذلك ينحصر في إنهاء الانقسام الوطني بكل مظاهره، وللأسف الشديد يمعن البعض في غيبة ويواصل تعميقه.

ونوّه، إلى أنّه بدلاً من تشكيل حكومة فلسطينية وطنية جامعة، موحدة تعبر عن تطلعات شعبنا، حكومة تحظى بدعم القوى والفصائل الرئيسية، حكومة توفر مستلزمات ومقومات مواجهة المخططات الشرسة التي يعدها ويمررها أعداء شعبنا وقضيتنا، خرجوا علينا بحكومة تقسيم المقسم، حكومة تتوعد الناس بمستقبل أكثر حلكة وظلاما، حكومة بلا برنامج وطني لمواجهة الواقع المرير، حكومة أجندتها الوحيدة توسيع رقعة التسول الخارجي وإثقال كاهل الشعب بمديونيات خرافية سيدفع ثمنها شعبنا جيلاً بعد جيل، ولكل تلك الأسباب أعلنا ونعلن مجدداً بلا أي تردد بأن الحكومة الحالية فاقدة للشرعية القانونية والغطاء الوطني، فلا هي حكومة فلسطين، ولا هي حكومة فتح، بل هي حكومة شخص ولشخص واحد .

وأستدرك دحلان بالقول، إن شراسة الواقع الحالي ستشتد في الأسابيع القادمة، ومع تشكيل نتنياهو للحكومة الإسرائيلية الجديدة و المدعومة بمخططات ودعم أمريكي لا محدود، وسنكون بمواجهة استحقاقات وطنية جوهرية، وللأسف الشديد تعجز الحالة الفلسطينية الراهنة وحكومتها الضعيفة عن مواجهتها.

وأضاف، أنه، لا خيار لنا إلا بالعودة لشعبنا والاحتكام إليه، بدلاً من محاولات تزييف الحقائق عبر سلسلة أكاذيب وبطولات وهمية، ويكذب من يقول لكم بأن المعركة تعتمد على موقف شخص واحد في المقاطعة، ويكذب أكثر من يقول لكم بأن ذلك الشخص صلب وجاهز لمواجهة عدو مهد هو له الطريق ليتمادى إلى هذا الحد الوقح .

وأشار، إلى أنّ معركتنا شرسة لكنها ليست يائسة، وسنستعيد كامل حقوقنا الوطنية، وإلا لن يكون هناك سلام أبدا، و تلك كانت قيم ومثل قادتنا الشهداء وسوف لن نحيد عن دربهم مهما غلت التضحيات، لأن طريقهم كان وسيبقى طريق الحق والعزة والشرف الوطني، وعلى هذا الطريق استشهد أبو جهاد، وسيبقى دمه أمانة بأعناقنا .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن