في رمضان.. جهزي أطباق جديدة ومبتكرة بالتونة المعلبة

في رمضان.. جهزي أطباق جديدة ومبتكرة بالتونة المعلبة

سمك التونة من الأنواع المحببة إلى قلوبنا جميعًا، ويحضر منه أصناف متعددة مفيدة، خاصة لأولئك اللواتي يتبعن حميات غذائية بغية فقدان الوزن، فهي سريعة التحضير ومليئة بالعناصر الغذائية، ويمكنكِ تحضيرها بأكثر من طريقة، كإضافتها إلى الفطائر والمعكرونة، أو الأرز، وما إلى ذلك.

كما أنها عالية في القيمة الغذائية والفوائد الصحية إذا تمّ تناولها باعتدال، فهي غنية والسيلينوم والنياسين والفوسفور، وفيتامين ب6 وب12، وأوميجا-3 وأيضًا منخفضة الصوديوم إلى حدّ كبير.

وتعدّ ساندويشات التونة من الأصناف المفضلة للشباب والفتيات على حد سواء، وننصحكِ بالتأكد من مصدرها، والنظر لتاريخ صلاحيتها، كما نقدّم لك أفكارًا مبتكرة لتناول التونة بشكل جديد، وبطرق مختلفة:

سلطة التونة أوريكتشيتي

سلطة التونة من الوجبات الخفيفة والغنية بالعناصر الغذائية الهامة، وتعدّ من الأطباق الرئيسية في فصل الصيف، يمكنك إضافة التونة إلى المعكرونة الصغيرة بعد سلقها، مع الخضروات المفضلة لديك، إضافة إلى قطع الطماطم والريحان والزيتون والخل والملح، وإذا كنتِ تستخدمين التونة المعبأة بالزيت، لا مانع من رشّ بعض قطرات الزيت فوق السلطة.

كعك التونة بصوص الريمولاد

صوص الريمولاند يشبه المايونيز إلى حد كبير، ويحتوي على الأعشاب والتوابل، لتحضير كعكة التونة، أضيفي كوب من البقسماط الناعم إلى التونة والبصل الأخضر والملح والفلفل، إلى كوب من المايونيز في وعاء متوسط الحجم، يمزج الخليط ويقلب جيدًا حتى يتماسك ويصبح عجينة.

يشكل في صورة فطائر، ثم يسخن الزيت في مقلاة كبيرة غير لاصقة، على درجة حرارة فوق المتوسطة، وتقلي الفطائر حتى يصبح لونها ذهبيًا من 7 -8 دقائق وترفع من النار وتوضع على مناشف ورقية، اخفقي البقدونس مع الخردل، وصلصة الفلفل الحار، مع المايونيز المتبقي في وعاء صغير، ويقدّم كصوص جانبي مع كعك التونة.

التونة مع الخبز المحمص

في وعاء متوسط، تمزج التونة مع الكراث والزيت وورق البصل، بجانب نبات القبار وعصير الليمون والفلفل الأحمر المطحون والملح، توزع كريمة الجبن بالتساوي على شرائح الخبز المحمّص، ثم تضاف التونة على الخليط السابق، وهي من الأصناف الشهية، وتقدّم كوجبة إفطار غنية بالعناصر الغذائية الهامة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن