قادة الجيش الإسرائيلي: مستعدون لتنفيذ عملية عسكرية واسعة في غزة

قادة الجيش الإسرائيلي: مستعدون لتنفيذ عملية عسكرية واسعة في غزة

أكد قادة الجيش الاسرائيلي استعداد قواتهم لتنفيذ عملية عسكرية واسعة في قطاع غزة ، وذلك بعد التصعيد المتبادل الذي حدث الليلة الماضية بين غزة واسرائيل.

وقالت القناة الثانية الاسرائيلية ان تصريحات قادة الجيش الاسرائيلي جاءت بعد تقييم أمني أجري في ساعة مبكرة من صباح اليوم بحضور رئيس الأركان غادي آيزنكوت.

وأكد آيزنكوت على أن الجيش الإسرائيلي مستعد لعملية عسكرية واسعة النطاق في حال استمرت حماس بإطلاق الصواريخ والقذائف. مشددًا على أن الجيش لن يسمح لحماس بتغيير قواعد اللعبة. كما وصفها.

واعتبر ضباط الجيش أن حماس أخطأت في تقديراتها بأن إسرائيل لن ترد وستصمت على ما يجري. مؤكدين أن إسرائيل لن تسمح باستمرار تعرض المستوطنات للصواريخ والقذائف وكذلك الطائرات الورقية والبلالين الحارقة حتى ولو كان ذلك على حساب الدخول في عملية عسكرية واسعة النطاق.

وقال أحد كبار الضباط في المنطقة الجنوبية إن حماس لن تكون قادرة على خلق معادلات جديدة. مشيرًا إلى أن حماس تخطئ في قراءة الواقع وتحلل الوضع بشكل سيء.

وأشار الضابط إلى أن الجيش أكمل مؤخرًا استعدادات كافة وحداته للهجوم والدفاع في قطاع غزة.

وأضاف “إذا اعتقدت حماس أن إسرائيل ستتردد في الدخول بصراع عسكري فهي خاطئة”. مشيرًا إلى أن الجيش مستعد لكل السيناريوهات بما في ذلك عملية واسعة النطاق في كل أنحاء قطاع غزة.

وقالت القناة الثانية إنه وفي نهاية التقييم، أجمع قادة الجيش على أنه لن يسمح لحماس بالاستمرار في خلق قواعد جديدة وتغيير قواعد اللعبة والمعادلة الموجودة بغزة، وأنه إذا استمرت في محاولاتها هذه فإنه هناك خطوات سيعمل عليها الجيش ومنها الاغتيالات.

وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن مقاتلات إسرائيلية شنت 25 غارة خلال ساعات الليل، على 11 هدفاً تابعاً لحركة “حماس”.

وأضاف أنها جاءت رداً على مواصلة إطلاق الطائرات الورقية والبالونات التخريبية باتجاه الأراضي الإسرائيلية”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن