قاعدة اليمن تدعو لشن هجمات ضد اليهود ردا على قرار ترامب بشأن القدس

القاعدة

قال موقع سايت، الذي يراقب الجماعات الجهادية على الإنترنت، إن قياديا بارزا في فرع تنظيم القاعدة في اليمن دعا إلى شن هجمات على اليهود، بسكاكين وسيارات، ردا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ونقل سايت، عن تسجيل مصور نشرته مؤسسة الملاحم للإنتاج الإعلامي التابعة لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، أن خالد باطرفي، الذي يعتقد أنه الرجل الثاني في فرع التنظيم باليمن بعد قاسم الريمي، حذر أي مسلم من التنازل عن أي جزء من القدس، داعيا كل المسلمين داخل الأرض المحتلة إلى قتل كل يهودي، عبر دهسه أو طعنه، أو باستخدام أي سلاح ضده، أو حرق منزله.

وتبلغ مدة التسجيل 18 دقيقة، ويحمل عنوان: واجبنا تجاه قدسنا. وأضاف باطرفي، وفقا للتسجيل، أن على كل مسلم أن يعرف أن الأمريكيين والغرب الكافر، على رأسهم بريطانيا وفرنسا، هم السبب الرئيسي لوجود اليهود في فلسطين.

وأثار ترامب غضب المسلمين الشهر الماضي، عندما أعلن اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل. وقال إنه يعتزم نقل السفارة الأمريكية إلى هناك. وقال مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، الذي اختتم اليوم جولة في المنطقة، إن السفارة الأمريكية ستنقل من تل أبيب إلى القدس قبل نهاية سنة 2019.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن