قبل قمة ثلاثية تجمعهما مع بوتين.. الرئيس الإيراني يستقبل أردوغان في طهران (شاهد)

قبل قمة ثلاثية تجمعهما مع بوتين.. الرئيس الإيراني يستقبل أردوغان في طهران (شاهد)
إبراهيم رئيسي ورجب طيب أردوغان

استقبل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الثلاثاء، نظيره التركي رجب طيب أردوغان، في مجمع سعد أباد الثقافي والتاريخي بالعاصمة طهران.

وحسب وكالتي الأنباء الإيرانية (إرنا) و (الأناضول) التركية “أقيمت للرئيس التركي مراسم استقبال رسمية، وتم عزف النشيد الوطني لكلا البلدين”.

ومساء أمس الإثنين، وصل الرئيس التركي العاصمة الإيرانية، في زيارة رسمية.

وذكرت الرئاسة الإيرانية، في بيان لها، أن “رئيسي استقبل ‎أردوغان في ‎طهران بمراسم استقبال رسمية وسيعقد معه اجتماع في إطار اللجنة الثنائية المشتركة العليا بين البلدين”.

وأشارت إلى أن مؤتمرا صحفيا سيعقد بين الرئيسين بعد انتهاء الاجتماعات ظهر اليوم.

وأضاف البيان: “سيعقد مساء اجتماع قمة طهران الثلاثي بمشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”.

وذكر التلفزيون الرسمي الإيراني، مساء أمس الإثنين، أن “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان وصلا إلى طهران، استعدادا للمشاركة في القمة الثلاثية، التي ستتناول عددا من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وأهمها الملف السوري، وتداعيات الأزمة الأوكرانية”.

وتستضيف إيران، الثلاثاء، القمة السابعة لرؤساء جمهورية الدول الثلاث الراعية للسلام السوري بصيغة “أستانا” (إيران وروسيا وتركيا).

يشار إلى أن اجتماع القمة الأول للدول الثلاث الراعية للسلام السوري، مباحثات “أستانا”، قد عقد في مدينة سوتشي الروسية في الثاني عشر من شهر نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2017.

وعقدت المفاوضات في مدينة أستانا الكازاخستانية بين ممثلي أطراف النزاع من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وحل الأزمة سياسيا في سوريا.

إبراهيم رئيسي ورجب طيب أردوغان

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن