قتلى وجرحى في تفجير انتحاري استهدف مقهى شمال لبنان

لبنان

الوطن اليوم / وكالات

وقع تفجير انتحاري في مقهى أبو عمران بمنطقة جبل محسن في طرابلس، ما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا والجرحى.

وفي التفاصيل بحسب ما قالت مصادر الحزب الديمقراطي العربي لموقع “العهد” فإن “عملية انتحارية مزدوجة حصلت في مقهى أبو عمران في منطقة جبل محسن ما أدى إلى سقوط 8 ضحايا و36 جريحاً”.

وأفادت “الوكالة الوطنية للاعلام” ان انتحاريا فجر نفسه في مقهى عمران في جبل محسن، وعندما تجمع الناس في المكان، أقدم انتحاري آخر على تفجير نفسه أيضا، ما أدى إلى سقوط 9 ضحايا و35 جريحا.

وقال عبد اللطيف صالح المسؤول الاعلامي في الحزب العربي الديمقراطي لـ”المنار” ما حصل عمليتان انتحاريتان شخص يمني دخل الى مقهى عمران فجر نفسه في الداخل والثاني فجر نفسه في الخارج، واضاف نحن واهل طرابلس واحد في محاربة الارهاب والهدف من التفجير اثارة الفتنة.

وأكد صالح أن الجيش اللبناني الضامن الوحيد لمحاربة الارهاب وعلينا ان نقف خلف الجيش البطل الذي قام بكل العمليات البطولية لحمايتنا.

وقال بيان صادر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه انه “بتاريخه حوالي الساعة 19.30، استهدف أحد المقاهي في منطقة جبل محسن بتفجير انتحاري أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى في صفوف المواطنين. على الأثر توجهت قوة من الجيش إلى المكان وعملت على عزل المنطقة المستهدفة، كما حضر عدد من الخبراء العسكريين الذين باشروا الكشف على موقع الانفجار لتحديد حجمه وملابساته، فيما تولت الشرطة العسكرية التحقيق لكشف هوية الفاعلين”.

وفرض الجيش طوقاً أمنياً مشدداً في محيط مقهى عمران في جبل محسن. ونقل عن شهود عيان أن جثة انتحاري على الأقل ما تزال موجودة داخل المقهى.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن