قراقع/ إرتفاع عدد الأسيرات إلى 37 وإكتظاظ في سجن النساء

view_1427011713

الوطن اليوم/ وكالات

 قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إن عدد الأسيرات الفلسطينيات ارتفع الى 37 اسيرة بسبب اعتقالات النساء والفتيات خلال اندلاع الهبة الشعبية الفلسطينية.

وتابع قراقع أن حالة اكتظاظ يشهدها سجن هشارون للنساء، مما دفع مصلحة سجون الإحتلال الى نقل (3) اسيرات الى سجن عسقلان وهن: جيهان عريقات واستبرق نور ومرح باكير.

واضاف، أن عددا من الأسيرات المعتقلات مصابات بجروح نتيجة اطلاق النار عليهن من قبل جنود الإحتلال، بعضهن لا زلن يقبعن في المستشفيات الإسرائيلية للعلاج وهن حلوة حمامرة، واسراء جعابيص في مستشفى عين كارم، في حين تم نقل الأسيرتين شروق دويات، ومرح باكير المصابات بالرصاص من المستشفيات الى السجن، وتم الإفراج عن الأسيرة المصابة اسراء عابد ووضعها تحت الإقامة الجبرية.

وقال قراقع إن كافة الأسيرات اللواتي تم اعتقالهن تعرضن للتعذيب والتنكيل والمعاملة المهينة والسيئة خلال اعتقالهن واستجوابهن من قبل المحققين.

وجاءت تصريحات قراقع خلال زيارته لعائلة الأسيرة جيهان حاتم عبد العزيز عريقات 17 سنة، طالبة توجيهي سكان أبو ديس قضاء القدس والموقوفة في سجن عسقلان، حيث اعتقلت مع شقيقتها نورا التي افرج عنها في نفس اليوم وذلك بتاريخ 27/10/2015 وطالبت والدتها بتدخل الصليب الأحمر الدولي وكافة المؤسسات لأجل نقلها الى سجن النساء لأن الغرفة التي تتواجد فيها في سجن عسقلان سيئة جدا ومليئة بالحشرات ولا يسمح للأسيرات في هذا السجن بالخروج الى الساحة اضافة الى عدم وجود أية أغراض أو ملابس شخصية لديهن وطالبت والدتها السماح لها بزيارتها وادخال الملابس لها.

ويذكر أن جيهان عريقات موقوفة في سجن عسقلان مع الأسيرتين الجريحتين مرح باكير من القدس و استبرق نور من نابلس.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن