قرر عدم زيارة رام الله.. الرئيس الهندي يزور “إسرائيل” في يوليو

ناريندرا مودي

ذكرت صحيفة “Times of India” الهندية بأن الرئيس الهندي “ناريندرا مودي” سيقوم بزيارة “إسرائيل” في شهر يوليو المقبل.

ووفقاً للقناة العاشرة العبرية، فخلافاً للتوقعات فلن يقوم الرئيس الهندي بزيارة رام الله لانه يريد ان يكون حياديا في العلاقة مع “إسرائيل” التي ترتبط مع الهند بعلاقات تجارية قوية اهمها تجارة الاسلحة خصوصا في مجال الدفاعات الجوية وفق الصحيفة.

وتعتبر هذه الزيارة هي الاولى من نوعها لرئيس هندي لـ “إسرائيل” حيث قالت الصحيفة ان الرئاسة الهندية أبلغت السفير الفلسطيني في الهند باسباب عدم زيارة الرئيس الهندي لرام الله وانه تم الاتفاق معه على ان تتم دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لزيارة الهند قبل توجه الرئيس الهندي لـ”إسرائيل”.

وكانت الهند التي يعيشها فيها 13% من السكان المسلمين قد اكدت دعمها لحل الدولتين لانهاء الصراع العربي الاسرائيلي حيث عملت الهند على اقامة علاقات وطيدة مع الفلسطينين ايضا وقدمت دعم للسلطة في برامج متعددة كان اخرها وابرزها امكانية اقامة حديقة التكنولوجيا العالية في رام الله بتمويل من الهند، وفقا لتقارير.

وقالت الصحيفة ان الهند واسرائيل احتفلت العام الماضي 2016 بمرور 25 عاما على العلاقات بين البلدين حيث قام مجموعة من المسؤولين الاسرائيليين بينهم الرئيس الاسرائيلي وعدد من الوزراء الاسرائيليين بزيارات احتفالية وتعاون الى الهند .

وبصرف النظر عن التعاون في مجالات الزراعة والتكنولوجيا فان الدولتان لهما تاريخ طويل في مجال تجارة الأسلحة حيث أكدت الحكومة الهندية انها ستقوم بشراء نظام الدفاع الجوي الصاروخي الإسرائيلي “MR-SAM”.

المصدر: وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن