قطر تنفذ مركز تسوق بمساحة 50 ملعب كرة لخدمة المونديال

قطر تنفذ مركز تسوق بمساحة 50 ملعب كرة لخدمة المونديال

بدأت الدوحة تنفيذ أكبر مركز تسوق بقطر على مساحة تعادل مساحة 50 ملعب كرة قدم، لخدمة جمهور بطولة كأس العالم لكرة القدم فى عام 2022، ومن المتوقع أن يستقبل 20 مليون متسوق سنويا.

وقالت شركة “أورباكون للتجارة والمقاولات” والتى تقوم بإنشاء وتطوير وتصميم مشروع “قطر مول”، أن “المول سيكون مركز التسوق الرئيسى لجمهور كأس العالم كونه يقع بجوار الاستاد الرئيس الذى ستجرى فيه منافسات مونديال عام 2022 فى الدوحة”.

وذكرت فى بيان أن المول يقام فى منطقة نادى الريان الرياضي، ومن المقرر الانتهاء من الاعمال الانشائية فى المشروع وافتتاحه فى الربع الثالث من العام المقبل.

وقال معتز الخياط، رئيس مجلس إدارة شركة “أورباكون”، إن المول سيكون مركزا كبيرا للتسوق ليجذب السياح والمقيمين بقطر، فضلا عن الجمهور الذى سيحضر مباريات كأس العالم، وسيضم أكثر من 400 متجر، ومنصات للماركات العالمية، وفندق فخم (خمس نجوم) ومراكز التسلية وتذوق الطعام.

وأضاف “سيضم المول مركزا للسينما يضم 19 شاشة، من ضمنها أول شاشة ليزر بقطر، و 6 شاشات للشخصيات الهامة، وأكثر من ثلاثة آلاف مقعد لصالات العرض السينمائي، وعشر ممرات لأزقة لعبة البولينج”.

وسيغطى المول، الذى سيوفر 7 آلاف مكان لتوقف السيارات، مساحة 195 ألف متر مربع من المنطقة القابلة للتأجير وسيكون أكبر مول فى قطر عند افتتاحه، مشيرا إلى أن “قطر مول” يقع على مساحة تعادل خمسين ملعب كرة قدم وفق معايير الفيفا.

ولفت الخياط إلى أن شعار استضافة مونديال 2022 سيبرز فى تصميم قطر مول الذى سيتصل بمحطة مترو خاصة مما يتيح سهولة الوصول إليه، متوقعا أن يزور المول سنويا 20 مليون شخص.

وأكد الخياط أن المول سيكون أحد أفخم المولات فى منطقة الشرق الأوسط، وسيكون معلما سياحيا بارزا فى قطر والمنطقة، ويوفر خدمة التسوق والترفيه فى نفس الوقت فضلا عن خدمات المطاعم والمقاهي.

وأشار إلى أن شركة “أورباكون”، التى تتولى تنفيذ المشروع، قامت بتشغيل 5 مصانع فى موقع البناء لتتمكن من توفير المواد اللازمة ليفتح المول أبوابه فى الموعد المحدد خلال العام المقبل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن