قطر وباكستان تجريان تمرينا في الدوحة لحماية حقول الغاز

النفط

أعلنت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع القطرية، أن القوات البحرية الأميرية القطرية نفذت تمرين “أسد البحر 1″، بالاشتراك مع القوات البحرية الباكستانية، في المياه الإقليمية لدولة قطر، واستمر ثلاثة أيام.

وقال بيان للمديرية: شارك في التمرين من القوات البحرية الأميرية القطرية مجموعة من زوارق الصواريخ والمدفعية، بالإضافة إلى عدد من زوارق المطاردة السريعة التابعة للأسطول، فيما شاركت كل من السفينة الحربية (HIMMAT) وسفينة الأمن البحري (BASOL) من القوات البحرية الباكستانية.

وأضاف البيان: تضمنت مراحل التمرين المشترك تدريباً على أساليب وطرق اقتحام سفن الدفاع عن حقول النفط والغاز ومكافحة عمليات القرصنة البحرية والتهريب.

ويهدف هذا التمرين إلى تبادل الخبرات بين القوات المشتركة، وتدريب الأطقم القطرية والباكستانية على طرق الإسناد المختلفة، وتعزيز التعاون الدولي والعسكري بين البلدين الشقيقين، بحسب البيان.

وأوضحت المديرية في بيان، أن “هذا التمرين المشترك يأتي ضمن مشاركة القوات البحرية الباكستانية في معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس 2018) في دولة قطر.

وكانت وزارة الدفاع القطرية قد أعلنت، السبت، تنفيذ القوات البحرية الأميرية القطرية تمريناً مشتركاً مع القوات البحرية الهندية على هامش معرض ومؤتمر الدوحة الدولي السادس للدفاع البحري (ديمدكس 2018)، وآخر مع القوات البحرية الإيطالية ضمن فعاليات المعرض بالدوحة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن