قطع احتجاجي مؤقت لجميع مصادر كهرباء غزة مساء اليوم

كهرباء غزة تصدر بيانا في ظل أزمة رواتب الموظفين واقتراب شهر رمضان
كهرباء غزة تصدر بيانا في ظل أزمة رواتب الموظفين واقتراب شهر رمضان

أعلنت سلطة الطاقة في قطاع غزة عن قطع مؤقت لجميع خطوط ومصادر الكهرباء في القطاع في الفترة بين الساعة 07:00 مساءً والساعة 11:00 مساءً اليوم الجمعة.

وقال بيان صادر عن سلطة الطاقة إن الخطوة تأتي “تجاوباً مع الفعاليات الشعبية لاحتجاجية ضد الإجراءات الظالمة الممارسة على قطاع غزة وفي مقدمتها مشكلة الكهرباء”.

وأضاف البيان “آملين من الجمهور الكريم وجميع المؤسسات أخذ الاحتياطات والتدابير اللازمة”.

وكانت سلطة الطاقة قالت أمس إنه ومع انتهاء منحة الوقود القطرية لتشغيل محطة الكهرباء في قطاع غزة، وفي ظل عدم إلغاء الضرائب عن وقود المحطة من قبل الحكومة حتى الآن، فإن محطة توليد كهرباء غزة ستتوقف عن العمل صباح الأحد.

وأكدت استعداداها التام لشراء الوقود بدون أي ضرائب، بما يضمن تشغيل محطة الكهرباء باستمرار واستقرار برامج التوزيع، مشددة على أن الضرائب على الوقود هي السبب الرئيسي للأزمة حاليا.

وناشدت سلطة الطاقة  كافة الجهات المعنية بضرورة توريد الوقود بدون ضرائب وبشكلٍ عاجل، لتجنيب غزة الدخول في أزمة جديدة للكهرباء.

وكانت منحتا قطر وتركيا ساهمتا خلال الأشهر الثلاثة الماضية في تراجع أزمة الكهرباء في غزة التي اشتدت قبل ذلك، إلا أن كميات الوقود التي أرسلها الجانبين انتهت ومن شأن ذلك تجدد الأزمة مرة أخرى.

وترفض حكومة الوفاق رفع الضرائب العالية التي ترفعها على الوقود المورد لصالح تشغيل محطة توليد كهرباء قطاع غزة الذي يعاني أصلا من عجز بأكثر من نصف احتياجاته من الكهرباء في الوضع الطبيعي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن