قمة سعودية – أردنية في الرياض اليوم

الوطن اليوم / وكالات | يصل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اليوم الأربعاء، إلى العاصمة السعودية الرياض، في زيارة يلتقي خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز. وسيتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة للقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وهذه أول زيارة رسمية لملك الأردن إلى السعودية منذ تولي الملك سلمان الحكم بالمملكة في 23 كانون الثاني (يناير) الماضي، بعد مشاركته في تقديم العزاء بالملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز.

ويرى مراقبون أن التحرك الأردني على أرفع مستوى في هذا الظرلاف بالذات، باتجاه المملكة العربية السعودية التي تشكل محورًا دوليًا اليوم في الحرب على الارهاب والتطرف، هو تحرك ينمّ عن عزم أردني على لعب دور أكثر فاعلية في الحرب التي يشنها التحالف الدولي على الارهاب، المتمثل اليوم في تنظيم “داعش”.

وتأتي هذه الزيارة بعد يومين من تأكيد الملك سلمان بن عبد العزيز تمسك السعودية بدورها الفاعل في خوض المعركة الفاصلة مع من اختطف الاسلام، وقدموه للعالم بأنه دين التطرف والكراهية والإرهاب، وشوهوا صورته، واضروا بنقائه وصفائه وإنسانيته، كما قال في كلمة أمام مؤتمر “الإسلام ومحاربة الإرهاب” بمكة المكرمة.

وتجدر الاشارة هنا إلى أن السعودية عبرت عن بالغ أسفها لقتل داعش الطيار الأردني معاذ الكساسبة بحرقه حيًا، ورأت في ذلك جريمة لا تغتفر.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن