“قمة مستقبل الغذاء” تستشرف حلول أزمة الأمن الغذائي العالمية

"قمة مستقبل الغذاء" تستشرف حلول أزمة الأمن الغذائي العالمية

تستشرف الدورة الأولى لقمة ومعرض مستقبل الغذاء والمعرض العالمي للتقنيات الزراعية والابتكار حلول معالجة أزمة الأمن الغذائي العالمية وتأثيرها على المناخ.

وافتتحت وزيرة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات مريم بنت محمد المهيري، اليوم الأربعاء 23 فبراير 2022، أعمال القمة والمعرض في مركز دبي للمعارض بموقع إكسبو 2020 دبي، والتي تنظَّم على مدى يومين بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بدور الشريك الاستراتيجي، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، وجمعية الإمارات للطبيعة الصندوق العالمي للطبيعة.

واستقطبت الدورة الأولى من الحدث أكثر من 60 دولة من حول العالم، وجمع 100 من قادة العالم والمبتكرين في قطاعي الأغذية والزراعة، إلى جانب 50 من رواد المشاريع الناشئة المبتكرين، وأكثر من 140 شركة عارضة من العالم، يطرحون أبرز التوجهات والحلول ذات الصلة، ويبحثون التوصل إلى حلول لمعالجة أزمة الأمن الغذائي.

وتجولت الوزيرة المهيري في مقر المعرض، حيث توقفت أمام عدد من المنصات المشاركة للاطلاع على مشاريعها المتخصصة في الأمن الغذائي وصحة الإنسان، وتبادلت الحديث حول النظم الصحية المتبعة في نوع الأغذية التي تصنعها تلك المنصات وما فيها من مواد طبيعية للحفاظ على صحة الإنسان.

وتسهم أعمال الدورة الأولى لقمة ومعرض مستقبل الغذاء والمعرض العالمي للتقنيات الزراعية والابتكار، في تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الصحة والغذاء وتعزيزه الأنماط، الغذائية الصحية، كما يأتي المعرض لمواكبة وتأكيد التزام دولة الإمارات بأن تصبح إحدى الدول الرائدة على مستوى العالم في هذا المجال.

♦ الإمارات تستهدف “الرقم واحد” في مؤشر الأمن الغذائي العالمي بحلول 2051

وانطلقت ضمن فعاليات الحدث حملة توعوية تحت شعار «الغذاء من أجل الحياة» تمتد لشهرين، متضمنة عدة محطات بارزة بهدف تحسين الأنماط الغذائية الصحية، من خلال تبني استراتيجيات النظم الغذائية الصحية، كوسيلة لوقاية صحة المجتمع، والحفاظ على البيئة وتعزيز الاقتصاد الوطني.

وأكد مستشار وزير الصحة ووقاية المجتمع الدكتور سالم الدرمكي أن الصحة تشارك في أعمال حملة “الغذاء من أجل الحياة”، من خلال التعاون المستمر مع وزارة التغير المناخي والبيئة، بهدف الحفاظ على صحة الإنسان وكل ما ينعكس عليها، من خلال الغذاء الصحي السلوك الغذائي وهي من أهم الركائز التي تعتمد عليها الوزارة من خلال برامجها وخدماتها التي تقدمها للمجتمع. وفق صحيفة (الرؤية) الإماراتية

وشدد على أن الشراكة مع وزارة التغير المناخي والبيئة والجهات المشاركة في هذه الحملة، ضرورية وتدل على تكامل الخدمات بين وزارة الحكومة، مشيراً إلى جوانب تعاون مشترك متعلق بالإنسان والبرامج التي تصب في مصلحة الفرد والمجتمع، ومضيفاً أن الحملة والقضايا التي تتطرق لها فيما يخص الغذاء الصحي تنعكس إيجابياً على المجتمع وصحة الإنسان وسلوكه الصحي.

صحيفة (الرؤية) الإماراتية

"قمة مستقبل الغذاء" تستشرف حلول أزمة الأمن الغذائي العالمية

"قمة مستقبل الغذاء" تستشرف حلول أزمة الأمن الغذائي العالمية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن