قناة أمريكية: ترامب يتعهد بإنهاء الحرب الأوكرانية خلال 24 ساعة

قناة أمريكية: ترامب يتعهد بإنهاء الحرب الأوكرانية خلال 24 ساعة
دونالد ترامب

أفاد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بأنه يستطيع إنهاء الحرب الأوكرانية خلال 24 ساعة، لكنه رفض الإفصاح عمّا إذا كان يريد أن تكسب أوكرانيا أو روسيا الحرب.

وقال ترامب عبر قناة (سي إن إن) الأمريكية، إنه بحاجة إلى قوة الرئاسة في الولايات المتحدة لوقف الحرب الأوكرانية خلال 24 ساعة، وذلك من خلال التفاوض مباشرةً مع الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وأشار إلى أنه لا يفكر من منظور الفوز والخسارة سواء لروسيا أو أوكرانيا، لكنه يفكر من منظور تسوية الأمر، مضيفا: “أريد أن يتوقف.. الموت. إنهم يموتون. الروس والأوكرانيون. أريدهم ألّا يموتوا. وسأفعل ذلك”.

 

دونالد ترامب

 

وتابع: “سألتقي بوتين. سألتقي زيلينسكي. كلاهما لديه نقاط ضعف وكلاهما يتمتع بنقاط قوة، وفي غضون 24 ساعة، ستتمّ تسوية تلك الحرب وستنتهي”.

وأكد ترامب أن “بوتين ارتكب خطأ” بغزو أوكرانيا.. “خطؤه هو الدخول.. لم يكن ليذهب إلى هناك لو كنتُ أنا رئيسًا”.

• الكرملين: الحرب قد تنتهي خلال يوم واحد إذا استسلمت أوكرانيا وألقت سلاحها

ورفض ترامب الإفصاح عمّا إذا كان يعتقد أن بوتين مجرم حرب بسبب فظائع مزعومة ارتُكِبت في أوكرانيا، معتبرا أنه إن وصف بوتين بذلك فسيكون صعبا جدا التوصل إلى اتفاق لوقف الحرب.

 

مشاهد من الحرب الأوكرانية

 

وأضاف: “إذا ما صُنف مجرم حرب، فسيُمسِكه الناس ويُعدمونه، وسيُقاتل بقوة أكبر مما يقاتل في ظل الظروف الأخرى. هذا شيء يجب أن يُناقش في وقت لاحق”.

وكان الرئيس الأمريكي السابق، قد قال إنه يمكنه وقف الحرب في أوكرانيا خلال يوم واحد إذا ما أعيد انتخابه رئيسا للولايات المتحدة في أذار/ مارس الماضي.

ويواجه ترامب (76 عاما) دعاوى قضائية متزايدة، بالتزامن مع مساعيه إلى الفوز للترشّح عن الحزب الجمهوري لمقارعة الرئيس الأمريكي جو بايدن في تشرين الثاني/ نوفمبر 2024.

وفي أوائل نيسان/ أبريل وجّهت لترامب رسميا 34 تهمة احتيال محاسبية وضريبية تتعلق بمدفوعات للتستر على قضايا عدة بما في ذلك علاقة جنسية مع الممثلة الإباحية ستورمي دانيالز، أنكرها أيضا.

ومن أبرز القضايا التي تلاحق الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة، الاتهامات الموجّهة إليه بممارسة ضغوط على مسؤولين عن العملية الانتخابية في ولاية جورجيا في 2020، إضافة إلى تحقيق بشأن طريقة تعامله مع أرشيف البيت الأبيض.

 

مشاهد من الحرب الأوكرانية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن