قناة عبرية: حادثة غير عادية تسببت بعزل قادة الأجهزة الأمنية في جنين

قناة عبرية: حادثة غير عادية تسببت بعزل قادة الأجهزة الأمنية في جنين
قناة عبرية: حادثة غير عادية تسببت بعزل قادة الأجهزة الأمنية في جنين

قالت القناة 12 العبرية، اليوم الثلاثاء، إن حادثة غير عادية وقعت في نهاية الأسبوع الماضي في جنين، وتسبب في غضب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ، وأذهلت جهاز الأمن الإسرائيلي.

وبشأن هذه الحادثة، أوضحت القناة، أن مسلحين ملثمين من حركة حماس، وحشود من عناصرها، ملأت الشوارع في جنين، دون خوف من السلطة الفلسطينية، وذلك أثناء تشييع الوزير السابق الذي توفي بسبب فيروس (كورونا) وصفي قبها.

وتابعت القناة العبرية: “مدينة جنين تظهر كمشكلة لـ “أبو مازن” من حيث فرض السلطة فيها، وفي أعقاب الحدث الاستثنائي قرر الرئيس عباس عزل قادة الأجهزة الأمنية في جنين”. وفق قولها

• غزة الصغرى.. تقرير إسرائيلي يسلط الضوء على تنامي المقاومة في جنين

وأشارت إلى أن قرار العزل شمل مدير جهازي المخابرات والأمن الوقائي، ومدير الاستخبارات، في حين لم تشمل قائد الشرطة والمُحافظ.

وكان المفوض السياسي العام، المتحدث باسم الأجهزة الأمنية اللواء طلال دويكات، قد قال أول أمس، إن التنقلات التي أجرتها المؤسسة الأمنية في محافظة جنين، جاءت في سياقها الطبيعي، وبالتشاور والتنسيق بين قادة الأجهزة الأمنية في إطار عملية تغيير، الهدف منها تعزيز الحالة الأمنية في المحافظة.

وأضاف دويكات في اتصال مع وكالة الأنباء الرسمية (وفا)، أنه جرى نقل المسؤولين إلى مواقع قيادية أخرى داخل أجهزتهم في محافظات أخرى، مشيداً بالدور الأمني الكبير الذي لعبه مسؤولو الأمن في محافظة جنين خلال السنوات السابقة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن