قوات الأمن الإيرانية تُخلي الشوارع في أنحاء البلاد خلال 24 ساعة

قوات الأمن الإيرانية تُخلي الشوارع في أنحاء البلاد خلال 24 ساعة

الوطن اليوم – وكالات

في مسعى للسيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد ، أكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية محمد حسين باقري أن قوات الأمن الإيرانية ستُخلي الشوارع في أنحاء البلاد خلال 24 ساعة.

وقال باقري ، إن لجنة تم تشكيلها حديثا ستتولى مهمة الإشراف على “إخلاء المتاجر والشوارع” من الناس خلال الساعات الـ24 المقبلة.

وأفاد أنه “خلال الأيام العشرة القادمة، ستتم مراقبة جميع الإيرانيين عبر الفضاء الإلكتروني والهواتف، وإذا لزم الأمر، شخصيا. وسيتم تحديد جميع الأشخاص الذين يشتبه بأنهم مرضى”.

ودخلت الإجراءات حيّز التنفيذ، بعدما أمر المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي القوات المسلحة بقيادة عمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وتعد الإجراءات الأخيرة الأكثر تشددا التي يتم فرضها في إيران، لمواجهة ما اعتبرت بين أسوأ بؤر تفشي الفيروس خارج الصين.

وكانت الجمهورية الإسلامية أعلنت الجمعة عن 85 وفاة جديدة جراء الفيروس، في أعلى حصيلة يومية منذ أُعلنت أولى حالات الوفاة في 19 شباط/فبراير.

وتشير وزارة الصحة إلى أن 514 شخصا توفوا بالمجمل جراء الفيروس من بين 11364 إصابة مؤكدة في إيران، ما يجعلها من بين أكثر البلدان تضررا بعد الصين وإيطاليا.

وأصيب عدة نواب ومسؤولين حكوميين حاليين وسابقين بالفيروس، وتوفي بعضهم.

وأعلنت السلطات وضع المستشار الرئيسي للمرشد الأعلى علي أكبر ولايتي في الحجر، بعد أن ظهرت عليه “أعراض خفيفة” لفيروس كورونا المستجد.

وكان حاكم المصرف المركزي الإيراني عبد الناصر همتي، طلب مساعدة من الصندوق الدولي “بقيمة حوالي 5 مليارات دولار” ، في حين اعتبرت منظمة الصحة العالمية ، أن إيران تبذل “أقصى ما بوسعها” لاحتواء وباء كوفيد-19، لكن البلد يعاني نقصا حادا في التجهيزات.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن