قوات الاحتلال تعتقل 14 مقدسيًّا بعد مواجهات مع مستوطنين بالقدس

اعتقلت شرطة الاحتلال الصهيوني، عصر اليوم الأحد، 14 شابًّا بينهم أربعة مُصابين، عقب مناوشات مع مستوطنين في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة.

ونقلت “قدس برس” عن المواطن أبو أشرف القدومي، بأن مستوطنين شتموا شابًّا في حي القرمي بالبلدة القديمة، ما أدّى إلى مشادات كلامية، سرعان ما تطوّرت لمناوشات بالأيدي، مضيفاً أن أعداداً كبيرة من المستوطنين والفلسطينيين تجمهروا في المكان.

وإثر ذلك، وصلت قوات كبيرة من جيش الاحتلال وحرس الحدود وعناصر من الشرطة والقوات الخاصة الصهيونية، واعتدت على الشبّان المقدسيّين بالهراوات وأعقاب البنادق.

وذكر سكان محليون أن قوات الاحتلال أطلقت القنابل الغازية لتفريق المتجمهرين، وداهمت العديد من المنازل في حيي القرمي والخالدية، واعتقلت خلال ذلك نحو 14 شاباً من بينهم أربعة مُصابين، وهم: عبد الله الداية وأحمد الداية وربيع الزعتري وداود السلايمة.

وأفاد شهود عيان، أن شرطياً إسرائيلياً أُصيب خلال الاشتباكات التي اندلعت في البلدة القديمة.

يذكر أن اعتداءات واستفزازات المستوطنين للسكان المقدسيين يومية، في ظل وجود أكثر من 70 بؤرة استيطانية موجودة في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت سبعة شبان بينهم أربعة فتية من حي شعفاط شمالي القدس، وقرية العيساوية شرق المدينة المقدّسة، منذ فجر اليوم وهم؛ آدم أبو خضير، محمود أبو خضير، مصطفى أبو الحمص، فادي مصطفى، محمد درويش، وائل عبيد، وشاب آخر لم تعرف هويته بعد.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن