قيادي في حماس يرد على “عرض ” محمد دحلان للمصالحة الوطنية

1

الوطن اليوم – وكالات
قال القيادي في حركة حماس الدكتور أحمد يوسف مساء اليوم الجمعة ، بمعرض رده على “عرض ” النائب محمد دحلان والتي تمثلت برسالة مصالحة بعث بها الى الرئيس محمود عباس ، وحركة حماس ، لإنقاذ ما يمكن انقاذه بعد الخصومات والمناكفات الماضية التي اضنت الوطن ، وارهقت المواطنين ، فعقب يوسف بقوله : “كلام يستحق أن نتدبره من أجل الوطن”.

وأضاف القيادي في حركة حماس بتدوينة له على صفخته الشخصية الفيس بوك :

“وردت هذه التصريحات على لسان النائب محمد دحلان، وهي جديرة بالملاحظة والتأمل وأخذها بعين الاعتبار برغم ما بيننا وبينه من تناقض وخلاف.. حيث إن أي خلاف بالشكل الذي هو قائم بيننا لا يمكن تأبيده، لأن من سيدفع الثمن هو الوطن؛ بأرضه وأجياله.

وهذه التصريحات من دحلان ربما تفتح الطريق وتأخذ ساحتنا خطوة في اتجاه اجتماع الشمل وإذهاب حالة المكر التي أضاعت الكثير من الخير والبركات بين أبناء شعبنا وجعلتنا شذر مذر.

في سياق هذه السطور قد نلمس تحسناً في لغة الخطاب يمكننا أن نبني عليه، وهذه هي التصريحات التي قد ترضي البعض وقد لا يرتاح لها البعض الآخر.

“اختلفنا بما يكفي واختصمنا بما يكفي، واختلفنا مع حركة حماس بما يكفي، أما آن في ذكرى عرفات، أن نعيد الاعتبار وأن نصحح أخطاء الماضي، وأن نضع الجهد الجماعي والجمعي باتجاه انقاذ ما يمكن انقاذه في القدس وفي غزة وفي الضفة الغربية”، مشيراً إلى أنّه يرجو أن “نكون على كلمة رجل واحد من أجل الاستمرار ومن أجل تسليم الأجيال القادمة الحد الأدنى من المنجزات بدلاً من أن يتم تسليمهم ركام وبقايا سلطة وبقايا منظمة وبقايا نظام سياسي”.

ورأى دحلان أنه “لا يوجد خيار أخر غير التسامح وأن نبني المستقبل بعيداً عن أخطاء الماضي، وبالتالي اليوم هذه المسئولية في يد أبو مازن وحماس، أبو مازن يستطيع أن يحسم أمر فتح صحيح، لكنه لا يستطيع أن يحسم وحدة الوحدة الوطنية، يحتاج إلى مساعدة وإلى موقف جريء وجدي من حماس”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن