كهرباء القدس تشغل محطة تحويل في “بريضعة” شرق بيت لحم

قامت الطواقم الفنية والهندسية في شركة كهرباء محافظة القدس ،اليوم الاحد، بتشغيل محطة تحويل (33/11ك.ف) بقدرة 1.5 ميغا واط في قرية بريضعة شرقي محافظة بيت لحم، وذلك بهدف زيادة كفاءة الطاقة وتحسين خدمات التيار الكهربائي للمشتركين ورفع مستوى السلامة العامة، إضافة إلى تأسيس محطة دائمة بالمستقبل في تلك المنطقة.

وقال هشام العمري مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس إن الطواقم الفنية التي عملت في تلك المنطقة قامت بتنحية خط هوائي مسافة 1 كم كان يربط منطقة ظهرة الندى ببلدة بريضعة واستبدالها بكوابل أرضية، حيث كان هذا الخط الذي يمر من فوق المنازل والمدارس، يشكل خطراً على حياة المواطنين مما استوجب تنحيته.

وأضاف العمري أن الطوقم الفنية قامت بتركيب محول معلق على البرج القائم وتم تزويده بخط 33 ك.ف من بلدة زعترة، حيث يغذي المحطة حالياً محولي توزيع على جهد 11 ك.ف، مشيراً إلى أن العمل في هذا المشروع استغرق أربعة أيام لإنجازه بكلفة إجمالية بلغت حوالي 200000 شيكل.

وأوضح العمري أنه بوجود محطة تحويل جديدة، ستتمكن الشبكات من استيعاب أحمال جديدة، وتقليل فترة الانقطاعات، إلى جانب وجود مصدر بديل للكهرباء، مما يعزز من استمرارية التيار الكهربائي في المنطقة وما يجاورها .

وأشار العمري أن تنفيذ هذا المشروع يندرج في إطار الخدمات التطويرية التي تقوم بها الشركة لصالح المواطنين في مختلف مناطق الامتياز، وذلك ضمن خططها الدورية التي تهدف إلى مواكبة التطور العمراني والنمو السكاني.لقطاع غزة، معتبرا إياها خطوة في الاتجاه الصحيح، لتخفيف معاناة الأهالي في قطاع غزة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن