كوخافي: نخطط لعملية برية واسعة النطاق ضد حماس وحزب الله

كوخافي: نخطط لعملية برية واسعة النطاق ضد حماس وحزب الله
الجيش الإسرائيلي - أرشيف

قال رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي، اليوم الاثنين، إن الجيش الإسرائيلي لن يتردد في الدخول بعملية عسكرية ضد حركة حماس في قطاع غزة وحزب الله في الشمال.

وفي مقابلة أجرتها صحيفة (يديعوت أحرنوت) العبرية مع الفريق كوخافي، أوضح حول امتناعه بشكل فعلي عن إرسال قوات برية إسرائيلية وتنفيذ عمليات محدودة في قطاع غزة وقرب الحدود معها، من أجل إلحاق أكبر عدد ممكن في قتل والاضرار بعناصر حركتي حماس والجهاد الإسلامي خلال عملية “حارس الأسوار”: “نحن لا نقيس نجاح عملية ما عند دخولنا بعملية برية، لأننا نحن جيش يتبع دولة، والدولة لها أهداف ومهام وهي تحدد لنفسها ما تريده وماذا ترى وما هي الإنجازات المطلوبة وفي أي عملية تريد “. وفق قوله

وأضاف: “السؤال هو كيف نحقق الأهداف بأفضل طريقة، على سبيل المثال اذا نجحنا باغتيال 5 من كبار قادة حماس في باطن الأرض وداخل الانفاق بالإضافة لاغتيال عدد آخر من كبار قادة الإنتاج الصاروخي، فإننا لا نحتاج لإرسال لواء كامل لاجتياح غزة، لأن مهمتنا تكون قد أُنجزت باغتيال القادة الكبار”.

• حركة حماس ترد على تهديدات كوخافي

وحول احتمالية الدخول البري لقطاع غزة أشار كوخافي “لن نتردد في الدخول البري الى القطاع لأن نطاق مهامنا في غزة سيكون واسع لاستهداف المواقع والاهداف، وسيتطلب ذلك منا إحضار الكتائب والألوية إلى المنطقة ، ويجب أن يكونوا مجهزين بمزيد من الأسلحة ، وهذا ما نحن نقوم به الآن”.

وتابع كوخافي قوله “ستكون هناك عمليات ونحن نستعد لها حيث نخطط لدخول بري واسع النطاق في كل من غزة ومع حزب الله”.

وتابع: “هذه المهمات تحتاج مناورة برية قوية لذلك قمنا بزيادة حجم التسلح البري بشكل كبير في العام الماضي وكان الجيش على أهبة الاستعداد طوال الوقت”.

• كوخافي يحذر من إطلاق حملة عسكرية جديدة ضد غزة

وحول الحيلة التي قام بها الجيش خلال العدوان الأخير على غزة وايهام وسائل الاعلام بالدخول برياً الى قطاع غزة، قال “الإنجازات التي وضعناها لأنفسنا لتحقيقها في عملية حارس الاسوار لم تتطلب مناورة والدخول بشكل بري”. حسب ادعائه

وقال عن أساليب الجيش الإسرائيلي في محاربته للفصائل الفلسطينية “من المستحيل محاربة العدو الحالي بأساليب الماضي، أصبح العدو الآن أكثر استيعابًا ولامركزية، نحن نقاتل الان بطائرات إف 35″.

ونبه كوخافي إلى أن ” قوات الجيش الإسرائيلي على أهبة الاستعداد في الجنوب طوال الوقت ومُجهزة بأحدث الوسائل القتالية التكنولوجية وبأعداد كبيرة من الدبابات والعربات المدرعة والطائرات المُسيرة عن بعد (الدرونز) والأكثر فتكاً من ذلك”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن