كوخافي يضغط على نتنياهو لإبرام التهدئة مع حركة حماس بغزة

كوخافي يضغط على نتنياهو لإبرام التهدئة مع حركة حماس بغزة

الوطن اليوم – وكالات

كشفت وسائل إعلام عبرية، أن رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيف كوخافي يضغط على رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو من أجل التقدم في اتفاق التهدئة مع حركة حماس في غزة .

وبحسب موقع صحيفة (هآرتس) العبرية، فإن نتنياهو يخشى الانتخابات العامة المقررة في الثاني من آذار/ مارس المقبل، والتي قد ينظر إليه فيها الإسرائيليون بأنه ضعيف أمام حماس.

وقالت الصحيفة، إن خصوم نتنياهو يجدون نقطة ضعف نتنياهو في قضية غزة ولذلك يهاجمونه، على الرغم من معرفتهم بضرورة الهدوء في غزة من أجل السماح بالتركيز على الجبهة الشمالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش الإسرائيلي يعتقد أن اغتيال بهاء أبو العطا القيادي في حركة الجهاد الإسلامي مهد الطريق للهدوء، وأنه رغم قناعة الجيش بإمكانية التقدم باتفاق التهدئة، إلا أن إطلاق الصواريخ مجددًا بشكل متقطع وآخرها كان الأربعاء على عسقلان خلال وجود نتنياهو، يعتبر بمثابة “إكرام” من الجهاد الإسلامي لنتنياهو الذي يبدو أن التنظيم الفلسطيني يراقب الانترنت لمعرفة أماكن تواجده (نتنياهو)، بحسب صحيفة القدس .

وتساءل موقع الصحيفة فيما إذا كان الجيش الإسرائيلي يقرأ خريطة الواقع بتفاؤل كبير، مشيرًا إلى أن الجيش مقتنع بأن هذه هي صورة المخابرات الحقيقية وبناءً على ذلك فان كوخافي يواصل الضغط على نتنياهو ونفتالي بينيت وزير الجيش من أجل تسريع خطوات نطاق الإجراءات الاقتصادية، ومنها إدخال آلاف العمال من غزة إلى إسرائيل، من اجل التقدم بمفاوضات التهدئة مع حماس.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن