“كورة شوت” تكشف كواليس تأجيل كأس العرب للأندية 2023

كأس العرب للأندية 2023

استقر الاتحاد العربي لكرة القدم على تأجيل انطلاقة بطولة كأس العرب للأندية 2023، التي تُقام بنظام التجمع بدءا من دور المجموعات وصولا إلى المباراة النهائية، في المملكة العربية السعودية.

وكان من المقرر أن تُقام منافسات البطولة خلال الفترة من 20 يوليو/ تموز وحتى 6 أغسطس/ آب المقبل، بمشاركة 16 فريقا موزعين على 4 مجموعات، يتأهل المتصدر والوصيف إلى دور الثمانية، وتستكمل بالنظام الإقصائي وصولا إلى النهائي.

تأجيل كأس الملك سلمان للأندية 2023

أوضح مصدر من الاتحاد العربي، أن هناك اتجاه لتأجيل انطلاقة منافسات البطولة، على أن يتم الإعلان بشكل رسمي عن المواعيد الجديدة خلال الأسبوع المقبل.

وعدد المصدر الأسباب، بقوله “بعض الأندية تعاني من ضيق الوقت خاصة مع استمرار الموسم في عدد من الدوريات العربية، منها المصري والمغربي والتونسي، وبالتالي هي بحاجة لفترة كافية من أجل الاستعداد”.

وأضاف “الاتحاد السعودي أيضا، وهو الجهة المنظمة للبطولة، بحاجة لبعض الوقت ليُتم استعداداته بالشكل الأمثل لاستضافة وفود وجماهير الأندية المشاركة، بجانب الوصول لأعلى درجة من الجاهزية بالنسبة للملاعب”.

واستطرد “أيضا الرؤية لم تتضح حتى الآن بشأن موقف الهلال السوداني”، الذي يخوض مباراتين في الدور الثاني من التصفيات، أمام الصفاقسي التونسي، لحسم هوية البطاقة الأخيرة في دور المجموعات.

• القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد فلامنجو في كأس العالم للأندية

وكان من المفترض أن يلتقي الفريقان ذهابا في أم درمان وإيابا في صفاقس، إلا أن الأحداث الجارية في السودان حالت دون ذلك، ليبقى موقف تلك المواجهة مُعلقا حتى الآن.

يذكر أن الدور الثاني من التصفيات، أسفر عن تأهل فرق الوحدة الإماراتي والكويت الكويتي والشباب السعودي وأهلي طرابلس الليبي والاتحاد المنستيري التونسي إلى مرحلة المجموعات.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن