كورونا إسرائيل: الصحة تسجل 522 إصابة جديدة بالفيروس

كورونا إسرائيل: الصحة تسجل 522 إصابة جديدة بالفيروس
كورونا إسرائيل

أفادت معطيات وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم، الإثنين، بأنه سجل أمس 522 إصابة بفيروس كورونا، إثر إجراء 22,027 فحصا، ما يعني أن 2.4% من الفحوصات كانت إيجابية.

وأضافت الوزارة أنه يرقد في المستشفيات، صباح اليوم، 322 مريضا بكورونا في حالة خطيرة، بينهم 138 مريضا يخضعون لتنفس اصطناعي، وأن حصيلة الوفيات منذ بداية الجائحة بلغت 2674 وفاة.

ومنذ بداية الجائحة أصيب 319,562 شخصا بالفيروس، تعافى 308,735 منهم، فيما عدد المرضى النشطين حاليا هو 8153 شخصا.

وقالت رئيسة خدمات صحة الجمهور في وزارة الصحة الإسرائيلية، د. شارون ألروعي – برايس، أمس، إن معامل تناقل عدوى فيروس كورونا وصل إلى 1، الذي يعني أن مريض كورونا ينقل العدوى إلى شخص واحد، واعتبرت أن الإعلان عن إغلاق شامل بعد شهر هو “أمر يمكن أن يحدث بالتأكيد”. وتأتي أقوالها في موازاة فتح الحوانيت المطلة على الشوارع وخارج المجمعات التجارية، وفقا لقرارات كابينيت كورونا من الأسبوع الماضي.

وتقرر فتح الحوانيت خلافا لموقف وزارة الصحة، وقالت ألروعي – برايس للإذاعة العامة الإسرائيلية “كان”، إنه “إذا استمر فتح مرافق اقتصادية بشكل غير منضبط، وإذا استمر الكابينيت باتخاذ قرارات تتعارض مع توصيات وزارة الصحة، فإن هذا يمكن أن يجلبنا بكل تأكيد إلى وضع يخرج فيه الوباء عن السيطرة”.

ووفقا لفريق الباحثين في معهد وايزمان، فإن المعطيات تدل على أن انخفاض انتشار الفيروس قد توقف، وأن عدد فحوصات كورونا الإيجابية انخفض بنسبة 2% فقط وأن معامل تناقل العدوى هو 0.99. وقال رئيس فريق الباحثين، البروفيسور عيران سيغال، إنه بموجب خطة الخروج من الإغلاق لن يكون بالإمكان تنفيذ تسهيلات أخرى، وذلك إثر معطيات انتشار الفيروس.

وخلافا لمواقف المسؤولين في جهاز الصحة، قال وزير المالية، يسرائيل كاتس، أمس، إنه “سأعمل من أجل فتح المجمعات التجارية، المراكز التجارية والأسواق وإعادتهم إلى نشاط كامل، الأسبوع المقبل”، معتبرا أنه “لا يوجد اقتصاد بدون الصحة، ولا توجد صحة بدون اقتصاد قوي”.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن