كورونا الضفة: تسجيل دفعة جديدة من الإصابات في محافظات الشمالية

كورونا الضفة: تسجيل دفعة جديدة من الإصابات في محافظات الشمالية
كورونا الضفة: تسجيل دفعة جديدة من الإصابات في محافظات الشمالية

رام الله – الوطن اليوم

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء ، تسجيل دفعة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا في محافظات الضفة الغربية، فضلاً عن ارتفاع نسبة المتعافين من الفيروس.

وقالت وزيرة الصحة مي الكيلة في بيان مقتضب: “تسجيل ارتفاع جديد بنسبة المتعافين من فيروس كورونا، بعد تسجيل 738 حالة تعافٍ جديدة”.

وأضافت وزيرة الصحة، أن نسبة التعافي ارتفعت إلى 48%، بعد أن كانت يوم أمس 44.9%.

وبشأن الحالة الوبائية في مدينة القدس ، أشارت إلى أن الإصابات فيها لا تزال تسجل ارتفاعاً ملحوظاً، حيث جرى اليوم تسجيل 375 إصابة جديدة وهي حصيلة الإصابات لـ4 أيام (الجمعة، السبت، الأحد، الاثنين).

وفي بقية المحافظات وضواحي القدس، أفادت الكيلة بتسجيل 229 إصابة جديدة بعد إجراء 3294 فحصاً مخبرياً، حيث توزعت الإصابات في المحافظات على النحو الآتي: الخليل 76، نابلس 13، أريحا والأغوار 15، بيت لحم 27، قلقيلية 4، جنين 16، رام الله والبيرة 35، طولكرم 1، ضواحي القدس 42.

كذلك توزعت حالات التعافي في المحافظات على النحو الآتي: نابلس 18، بيت لحم 91، الخليل 243، ضواحي القدس 150، مدينة القدس 236.

إلى ذلك، قالت الكيلة إن 11 مريضاً يعالجون في غرف العناية المكثفة، بينهم مريضان على أجهزة التنفس الاصطناعي.

كما وأكدت أهمية تقيد المواطنين بإجراءات الوقاية والسلامة والتباعد الاجتماعي، والحرص على ارتداء الكمامات عند الخروج من المنزل للوقاية من الإصابة بالفيروس.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن