كوشنر يجمع 3 مليارات دولار لتمويل شركته الخاصة

رويترز: كوشنر يجمع 3 مليارات دولار لتمويل شركته الخاصة
جاريد كوشنر

الوطن اليوم : قالت وكالة (رويترز) إن مستشار وصهر الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب، جاريد كوشنر، تمكن من جمع 3 مليارات دولار لتمويل شركته الخاصة.

وأوضحت الوكالة أن شركة الاستثمار العالمية المملوكة «أفينيتي بارتنرز»، جمعت أكثر من 3 مليارات دولار في صورة تعهدات تمويلية من مستثمرين دوليين.

وأسس كوشنر، الشركة في ميامي الصيف الماضي بعد أن قرر الابتعاد عن السياسة وبدأ في جمع الأموال اللازمة لبدء أنشطتها في الخريف.

ويخطط كوشنر للاستثمار في الشركات الأمريكية والإسرائيلية التي تبحث عن فرص للتوسع دوليا في الهند وأفريقيا والشرق الأوسط ومناطق من آسيا.

ولم يتم تقديم معلومات عن أي مستثمرين محددين في الشركة، لكنها تستهدف المؤسسات الأمريكية ومؤسسات الاستثمار الأجنبية، بما يشمل صناديق الثروة السيادية وأفرادا من ذوي الموارد المالية الضخمة.

• كوشنر: اتفاق تطبيع بين إسرائيل والسعودية مسألة وقت وهو أمر حتمي

وقالت وكالة (رويترز) إن أفينيتي تأمل في إتمام أول صفقة لها في الربع الأول من عام 2022.

ونقلت الوكالة عن مصدر قوله إن كوشنر يأمل في إنشاء «ممر استثماري» بين إسرائيل والسعودية، من خلال العمل مع شركات ومستثمرين إسرائيليين وخليجيين.

وفي تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي، قالت صحيفة التايمز البريطانية، إن كوشنر، يسعى خلف حكام الخليج لتمويل مشروع جديد.

وأشارت الصحيفة إلى أن كوشنر، عاد للتقرب من أمراء الخليج، خاصة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، لتأمين بضعة مليارات دولار، على شكل استثمارات في مشروعه «أفينيتي بارتنرز».

ولفتت إلى أن قطر رفضت طلب كوشنر، بالإضافة إلى رفض مماثل من قبل «صندوق الثروة السيادية» الإماراتي، والذي استشهد بالسجل التجاري لصهر ترامب.

لكن في المقابل قالت الصحيفة، إن صندوق الاستثمارات السعودي، الذي استحوذ على نادي نيوكاسل الإنجليزي، أبدى اهتماما بمقترح كوشنر، لكن لا يعرف ما إذا كان وافق بصورة نهائية على الصفقة.

 

وكالة (رويترز)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن