كوشنر يعرض أفكاره حول الشرق الأوسط في بروكسل

كوشنر يعرض أفكاره حول الشرق الأوسط في بروكسل
جاريد كوشنر

استعرض جارد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره، يوم الثلاثاء، “أفكاره” حول الشرق الأوسط، في بروكسل مع جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية.

وقالت المتحدثة باسم “يونكر” للصحفيين إن اللقاء تم بناء على طلب كوشنر بعد الظهر في مقر المفوضية الأوروبية.

وأضافت أنه “خلال المحادثات حول الشرق الأوسط، استمع الرئيس يونكر ووزيرة الخارجية فيديريكا موغيريني إلى أفكار كوشنر، وأكدا مصلحة الاتحاد الأوروبي الأساسية بتحقيق السلام والأمن والاستقرار الدائم في المنطقة”.

كما شدد المسؤولين الأوروبيين على أهمية “التنمية الاقتصادية للمنطقة بأكملها” واعتبرها “مهمة جدا”. وقالا إنها “يجب أن تكون مصحوبة بتحقيق تقدم سياسي يأخذ في الاعتبار تطلعات الفلسطينيين والإسرائيليين”.

ولم تقدم تفاصيل عن الأفكار التي حملها كوشنر لحل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني. وفق ما أورده موقع صحيفة القدس المحلية.

ويؤيد الاتحاد الأوروبي من جهته حلّ الدولتين، في وقت تثير خطة كوشنر شكوكا متزايدة، خصوصاً من جانب وزير الخارجية الأميركي مايك بومبو الذي اعترف الأسبوع الماضي في اجتماع خاص بأنه يتفهم “لماذا يعتقد الناس انه اتفاق يمكن أن يحبذه الاسرائيليون وحدهم”.

من المقرر أن تكشف واشنطن عن الجانب الاقتصادي للخطة في مؤتمر يعقد في البحرين يومي 25 و 26 حزيران وسط مقاطعة السلطة الفلسطينية.

ويتوقع ألا يتضمن الشق السياسي من الخطة دعوة إلى إقامة دولة فلسطينية، ما يشكل قطيعة مع الدبلوماسية الأميركية المعتمدة منذ عقود.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن