كيا تكشف المواصفات الفنية للسيارة سبورتاج 2022 بمحرك 1.6 وقوة 177 حصان

كيا تكشف المواصفات الفنية للسيارة سبورتاج 2022 بمحرك 1.6 وقوة 177 حصان
كيا تكشف المواصفات الفنية للسيارة سبورتاج 2022 بمحرك 1.6 وقوة 177 حصان

كشفت كيا منذ شهر تقريبًا عن الجيل الخامس من سيارتها الشهيرة سبورتاج، وقد تعرفنا وقتها على المواصفات التصميمية الخاصة بها، سواء في الخارج أو الداخل، والآن تكشف الصانعة الكورية عن المواصفات الفنية للسيارة.

الأبعاد

يبلغ طول سبورتاج 4660 ملم، وعرضها 1865 ملم، ويبلغ ارتفاعها 1660 ملم، مع قاعدة عجلات بقياس 2755 ملم. ومع المساحة التي توفرها المنصة الجديدة تبلغ سعة صندوق الأمتعة 637 لترًا.

الأداء

تأتي سبورتاج بمحرك بنزين سعة 1.6 لتر مزود بشاحن تربو، وهو قادر على توليد قوة 177 حصانًا وعزم دوران يبلغ 265 نيوتن/ متر، ويتصل بناقل حركة يدوي قياسي من ست سرعات مع توافر خيار ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض من سبع سرعات.

كذلك يتوافر محرك ديزل سعة 2 لتر ينتج 183 حصانًا وعزم دوران يبلغ 417 نيوتن/ متر، ويتصل حصريًا بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

ومن المنتظر أن يتوافر إصدار هجين من سبورتاج، وتقول كيا إنها ستصدر تفاصيل حول مجموعة المحركات الكاملة بالقرب من موعد إطلاق السيارة.

وتتيح كيا في سيارتها أوضاعًا متعددة للقيادة، هي Comfort، Eco، Sport، Smart، التي تغير إعدادات السيارة لتناسب نوع التضاريس التي تنطلق عليها، با في ذلك الطين والرمل والثلج. كما أضافت كيا أيضًا نظام تعليق إلكترونيًا جديدًا يعمل بشكل متناغم مع نظام الدفع بجميع العجلات.

مميزات إضافية

توفر كيا مستوى تقليم X-Line، وهو في الأساس حزمة تصميمية للطرق الوعرة لإضفاء مظهر أكثر صلابة على السيارة، كما يمكن للعملاء اختيار GT-Line لتصميم رياضي.

سيحصل المشترون على مجموعة متنوعة من العجلات المعدنية بحجم صغير يصل إلى 17 بوصة وكبير 19 بوصة، ومتوافر في تصميمات وألوان وتشطيبات مختلفة. من الداخل، ستتسع المقصورة لزوج من الشاشات مقاس 12 بوصة – مجموعة أدوات رقمية بالكامل وشاشة تعمل باللمس لنظام المعلومات والترفيه.

تستفيد سبورتاج 2022 أيضًا من قرص ناقل حركة أكثر إحكامًا بسلك ناقل الحركة الأوتوماتيكي ويمكن الحصول عليه مع نظام الصوت Harman Kardon.

 

سيارة سبورتاج 2022

سيارة سبورتاج 2022

سيارة سبورتاج 2022

سيارة سبورتاج 2022

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن