كيف أجعل زوجي كريماً معي؟

كيف أجعل زوجي كريماً معي؟

الوطن اليوم – المرأة تحب الرجل الكريم الذي لا يبخل عليها بحبه ولا برعايته وأمواله، ولكن ماذا تفعل المرأة إذا ما اكتشفت أن زوجها بخيل؟

يقول الدكتور مدحت عبد الهادي خبير العلاقات الزوجية: “الزوج البخيل أسوأ من الزوج الخائن، هذا لسان حال أغلب السيدات اللاتي يكرهن البخل والشح، ويعانين من مرارة بخل الأزواج، وهناك عدة حيل نسائية يمكن أن تستخدمها المرأة للتعامل مع بخل زوجها”.

حيل للتعامل مع بخل الزوج

التدبير الاقتصادي:

فسري له أنك لا تقصدين بالكرم أن يكون رجلاً مبذراً، بل يجب العيش بتدبير اقتصادي بحسب ميزانيتكما الشهرية التي يجب عدم تخطيها لتجنب الخلافات المالية، فوضّحي له الفرق بين البخل والتدبير الاقتصادي.

الاحتياجات والمتطلبات:

لا بد من أن لديكما احتياجات مادية ومتطلبات خاصة بالأولاد ومدارسهم، وأموراً أخرى متعلقة بالمنزل، وهي ليست من الكماليات، وهذا الأمر يجب إعلام الزوج به؛ لكي يشعر بأنّ هناك مستلزمات يجب عليه إنفاق المال من أجلها.

أمثلة من محيطكما:

أعطيه أمثلة مستوحاة من أشخاص حولكما، بأنّهم يمتلكون أموراً أنتم بحاجة إليها، واجعليه يرى ما ينقصكما من أمور مادية، تكونين أنتِ على علم بأنّ قدرته المالية تسمح له بشرائها، لكن بخله يقف حاجزاً دون ذلك، فربما هذا يحثّه على التغيير نحو الأفضل.

السعي وعدم الاستسلام:

اسعي دوماً لتغيير هذا الطبع فيه، ولا تستسلمي بتاتاً، بل حاولي مراراً وتكراراً مهما كان زوجك عنيداً، فالإصرار مهم، لكن إيّاك الإلحاح عليه بطريقة مستفزة، بل اختاري أسلوباً رقيقاً ومحبباً لكي لا يعاندكِ الشريك متعمداً ذلك.

الإنسان المعطاء:

عليكِ تذكيره بأن الكرم ليس فقط في بذل الأموال وإنفاقه بترف، بل هناك طرق كثيرة لأن يكون كريماً، مثل: مساعدة الناس وهذا ما يجعله إنساناً معطاءً ومحبباً في المجتمع على عكس الرجل البخيل الذي يسخر الناس منه.

الإيمان:

بالتأكيد أن زوجك رجل مؤمن ويخاف ربه، ومن هنا يمكنك تذكيره دوماً بأنّ الكرم جزء من الواجبات الدينية التي تتمثّل بالهبة والصدقة، ومدّ يد العون ومساعدة المحتاجين لما في ذلك من حسنات وأجر كريم.

الأخلاق:

ذكريه بأن الكرم ميزة حسنة، فالكرم من صفات الرجال ذوي الأخلاق الرفيعة، ما يجعله رفيع المستوى في المجتمع، فيصبح مثالاً نموذجياً ضمن محيطه.

العيوب:

أعربي له عن انزعاجك من البخل؛ لأنّ ذلك هو عيب في شخصية الرجل، ومن أكثر السلبيات سوءاً، وبذلك سيحاول أن يتغير خاصة إن كان يحبك ويحرص على سعادتك، وسيتجنب الخلافات المادية التي قد تحصل بينكما بسبب ذلك.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن