كيف أقوي شخصيتي و أعزز نقط ضعفي

كيف أقوي شخصيتي و أعزز نقط ضعفي

تعزيز الشخصية من الأمور الهامة و الحيوية في حياة أي شخص، أكان صغيرا أو كبيرا، و طبعا بالنسبة للطفل و المراهق، يعد دعم الأسرة والأصدقاء من العوامل الهامة والفارقة لتقوية شخصيتهما. تقدم لك مجلة زهرة المغرب طرق لتقوية و تعزيز الشخصية و نقط الضعف و تقويمها.

كيف أعرف ضعف شخصيتي:

– يتجلى ضعف الشخصية في الخوف و عدم الإقدام و القدرة على مواجهة الآخرين و مواجهة بعض المواقف الحيوية مما قد يضيع بعض الفرص الثمينة.

– يتجلى ضعف الشخصية في تبعية الآخرين و سهولة الانصياع لهم وتقليدهم و تبني شخصية مزيفة و غير حقيقية، و طبعا تبني آرائهم و اتباع طريقة حياتهم و عيشهم.

– يتجلى ضعف الشخصية في عدم قدرة الشخص على اتخاذ القرارات الصائبة في الوقت المناسب و مهما كانت بسيطة و يعتمد في أغلب الأوقات على الآخرين و مساعدتهم.

– يتجلى ضعف الشخصية في عدم قدرة الشخص على الدفاع عن وجهة نظره أمام الآخرين، و عدم قدرته على مخالطة الناس و بالتالي يفضل الانطوائية و العزلة و عدم ربط علاقات اجتماعية أو صداقات …

كيف أقوي شخصيتي و أعزز نقط ضعفي:

تحديد نقط القوة والضعف

لتتمكني من تقوية شخصيتك و تعزيز نقط ضعفك، يجب أولا أن تتمكني من تحديد نقط القوة والضعف لديك و بالتالي تتمكني من تقوية نقط قوتك و تقومي اعوجاج نقط ضعفك مما يمنحك ثقة في نفسك أكثر و يمنحك شخصية و حضور أكبر.

الاستقلالية و عدم “التبعية الغبية”

لتتمكني من تقوية شخصيتك و تعزيز نقط ضعفك، يجب ثانيا أن تبدئي بالاعتماد على نفسك و اتخاذ قراراتك بمفردك و الاستقلال عن الآخرين في أمورك الحياتية و عدم التبعية “الغبية”.

الابتعاد عن الاستغلاليين و السلبيين

لتتمكني من تقوية شخصيتك و تعزيز نقط ضعفك، يجب ثالثا الابتعاد عن الأشخاص الاستغلاليين الذين لا يفوتون أي فرصة للسيطرة عليك و استغلال نقط ضعفك و فرض آرائهم و شخصيتهم عليك و أيضا الأشخاص السلبيين الذين يضعفون شخصيتك أكثر.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن