لأول مرة.. القسام تنشر غداً تفاصيل عمليات الثأر المقدس

لأول مرة.. القسام تنشر غداً تفاصيل عمليات الثأر المقدس

قالت كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس، اليوم السبت، ان ستبدأ يوم غداً الاحد، بنشر تفاصيل ملف عمليات الثأر المقدس ودور قادة وجنود القسام في تنفيذ المهمة.

وبينت ان ذلك سينشر غداً الاحد عبر حلقتين متتاليتين تسرد خلالها تفاصيل جديدة سمح بنشرها عن تلك العمليات الاستشهادية.

وخلال الرواية المختصرة عن العمليات، وفق ما أورده موقع القسام سيتحدث الأسير القسامي القائد حسن سلامة عن حكاية القسام في عمليات الثأر، بدءاً من صدور الإشارة من القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف “أبو خالد” بالرد على اغتيال المهندس القائد يحيى عياش، ووصولاً إلى التنفيذ.

وتبدأ الحكاية بإصدار القرار مروراً بالاتصال بمجموعة القدس، ومن ثم دخول مجموعات القسام من قطاع غزة للداخل المحتل، ثم التواصل مع قادة القسام في الضفة، وما تلا ذلك من تجنيد الاستشهاديين وتجهيزهم، وانتهاءً بتنفيذ عمليات الثأر التي أقضت مضاجع الأعداء، وأثلجت صدور المؤمنين.

كما ستكشف التفاصيل دور أبرز مهندسي كتائب القسام في تجهيز العبوات لعمليات الثأر المقدس، واللحظات الأخيرة التي عاشها القائد حسن سلامة برفقة الاستشهاديين الثلاثة قبل توجههم لتنفيذ العمليات.

يذكر أن عمليات الرد القسامي جاءت بعد استشهاد المهندس بأربعين يوماً في العام 1996م، وكانت باكورة الرد عملية الاستشهادي مجدي أبو وردة، إلى جانب الاستشهادي إبراهيم السراحنة في نفس اليوم، ولحقهما الاستشهادي رائد الشغنوبي، وقد أدّت هذه العمليات إلى مقتل نحو (46) اسرائيليا وجرح نحو (163)آخرين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن