لأول مرة في تاريخ الكيان.. العدو الصهيوني يشرع بخطة لتطوير قدراته الدفاعية

توغل الاحتلال

أعلن رئيس أركان جيش الاحتلال الاسرائيلي “غادي آيزنكوت” لأول مرة في تاريخ الكيان الإسرائيلي الشروع في تطبيق خطة لتقوية قدرات جيش الاحتلال في حالات الطوارئ، وذلك بهدف الدفاع عن الكيان.

جاء ذلك خلال مراسم تسلم الميجر جنرال كوبي براك لقيادة سلاح البر في جيش الاحتلال، خلفًا للمجير جنرال غاي تسور، الذي قرر اعتزال الخدمة العسكرية بعد 36 عاماً.

وحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة، فإن آيزنكوت أعلن خلال المراسم عن خطة “متعددة السنوات تتصدر سلم أولوياتها جهوزية قوات جيش الاحتلال لحالات الطوارئ”.

وأضاف آيزنكوت أن “الخطة تهدف لتقوية قدرات قوات الجيش على تحقيق هدفها المتمثل بالدفاع عن الكيان الإسرائيلي”، دون الكشف عن تفاصيل الخطة.

وعبر ضباط كبار في الجيش الإسرائيلي عن خشيتهم من نجاح المقاومة الفلسطينية في أي مواجهة مقبلة من دفع المئات من مقاتليها إلى المستوطنات والبلدات المحاذية قطاع غزة.

ونجحت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس خلال الحرب السابقة على قطاع غزة صيف عام 2014 في تنفيذ سلسلة عمليات نوعية بالتسلل إلى مواقع عسكرية إسرائيلية محاذية لقطاع بواسطة أنفاق هجومية.

فيما هدد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله في أكثر من مناسبة سابقا بإرسال مقاتليه إلى منطقة الجليل شمال فلسطين المحتلة في أي مواجهة مقبلة مع الكيان.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن