لأول مرة.. مناورات عسكرية إسرائيلية في وادي عارة للتعامل مع “هبة الكرامة 2”

لأول مرة.. مناورات عسكرية إسرائيلية في وادي عارة للتعامل مع
لأول مرة.. مناورات عسكرية إسرائيلية في وادي عارة للتعامل مع "هبة الكرامة 2"

تجري مناورات إسرائيلية، الأسبوع المقبل، في مدينة وادي عارة في الداخل الفلسطيني المحتل، وذلك لأول مرة، لممارسة سيناريوهات قتالية تشمل إمكانية اندلاع مواجهات في المدن المختلطة على غرار ما جرى في “هبة الكرامة” التي تزامنت مع العدوان على غزة في مايو/ أيار من العام الماضي.

وبحسب صحيفة (يسرائيل هيوم) العبرية، فإن المناورات ستجري بالشراكة بين الشرطة والجيش الإسرائيلي، وستكون على نطاق واسع، حيث يتوقع إغلاق طريق وادي عارة لأول مرة، مشيرةً إلى أن هذه المناورات جزء من الدروس المستخلصة من عملية “حارس الأسوار/ سيف القدس” في مايو/ أيار من العام الماضي.

وستحاكي المناورات عدة سيناريوهات من انتقال المعركة من جبهة غزة ولبنان إلى مناطق الضفة والقدس ومنها للمدن المختلطة مثل اللد والرملة وحيفا والقدس وغيرها، إلى جانب فرض إغلاق لعدد من الطرق المحورية الرئيسية وتعامل القوات الخاصة مع أي مواجهات.

وقال ضابط كبير في الشرطة الإسرائيلية للصحيفة العبرية: “نحن في حالة تأهب متوسطة إلى عالية، مع التركيز على كل ما يتعلق بالأمن الداخلي وإمكانية وقوع أعمال شغب، والاستعداد لأي حالة من التهديدات الخارجية.. زدنا من العمل الاستخباراتي ونتواصل باستمرار مع الجيش والشاباك ونقوم بتنسيق تحركاتنا لمنع أي وضع قد نتفاجأ فيه”. وفق تعبيره

والعام الماضي تم تدريب قوات إسرائيلية على استخدام الرصاص المطاطي والطائرات المسيرة الصغيرة لتفريق الحشود، والإعداد لأي طارئ للتعامل مع جميع السيناريوهات الممكنة، كما ذكرت الصحيفة العبرية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن