لأول مرة منذ رئاسته البلاد.. زعيم كوريا الشمالية يخرج في زيارة “سرية” لتلك الدولة

الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون
الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون

قالت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية إن زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، وصل مساء أمس الاثنين، إلى الصين في إطار زيارة عمل تجري بعيدا عن وسائل الإعلام.

ونقلت الوكالة عن 3 مصادر لم تسمها إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وصل إلى الصين في أول زيارة خارجية له منذ توليه السلطة في العام 2011. وقالت، في تقرير لها، إنه لم تتح على الفور أي تفاصيل أخرى بشأن زيارة كيم جونغ أون، بما في ذلك برنامجها والهدف منها.

بدروها، نقلت وكالة “رويترز”، عن مسؤول في الرئاسة في كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، قوله إن “الأحداث تتسارع في شبه الجزيرة الكورية مع ترقب اجتماعات قمة مزمعة بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة، وسط التقارير التي تقول إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون موجود في الصين”.

وقال المسؤول الكبير بالرئاسة الكورية الجنوبية، طالبا عدم الكشف عن اسمه: “الرئاسة تراقب الأمور في بكين عن قرب، وتبقى في الوقت نفسه جميع الاحتمالات مفتوحة”.

ومن المتوقع أن يعقد كيم جونغ أون، اجتماع قمة مع الرئيس الكوري الجنوبي، مون جاي، في أواخر أبريل/نيسان، ومع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في مايو/أيار.

وتعد الصين واحدة من أهم حلفاء كوريا الشمالية، لكن العلاقات بين البلدين توترت بسبب تطوير بيونغ يانغ للأسلحة النووية والصواريخ طويلة المدى.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن