“لابيد” متوجها للإمارات.. ليدشن أول سفارة إسرائيلية تفتح بشكل علني في الخليج

وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد

اتجه وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، اليوم الثلاثاء، إلى الإمارات في أول زيارة رسمية يقوم بها مسؤول إسرائيلي إلى أبو ظبي، ليدشن لابيد سفارة بلاده في أبو ظبي والقنصلية بدبي، لتكون بذلك أول سفارة إسرائيلية تفتح بشكل علني في الخليج.

وحسب التقديرات الإسرائيلية إلى أن لابيد سيبحث في الإمارات سبل تعزيز العلاقات والتعاون في مختلف المجالات بين البلدين، وكذلك تدعيم “اتفاقية أبراهام” وإيجاد طرق جديدة من خلال التطبيع للتعاون من أجل المنفعة المتبادلة لكلا البلدين ومنطقة الشرق الأوسط.

كما سيتم بحث العديد من الملفات الإقليمية وبضمنها الملف الفلسطيني والنووي الإيراني وتغلغل نفوذ إيران في الشرق الأوسط، وسبل التعاون لتعزيز الحلف ضد نفوذ إيران ومشروعها النووي.

ووفق بيان وزارة الخارجية الإسرائيلية، فإن لابيد، الذي طار إلى الإمارات بزيارة تمتد ليومين، سيحل ضيفا على وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، يفتتح سفارة إسرائيل في أبوظبي والقنصلية العامة لها في دبي، وسيشارك في المراسيم الاحتفالية مسؤولون حكوميون إماراتيون وممثلون عن الجالية اليهودية

كما يتوقع أن يجتمع لابيد بلقاءات مع كل من وزير الدولة للشؤون الاقتصادية أحمد الصايغ، ووزيرة الثقافة نورة الكعبي، كما سيلتقي مع ممثلين عن الجاليات اليهودية في أبو ظبي ودبي. بالإضافة إلى ذلك، سيزور لابيد جناح إسرائيل في معرض إكسبو 2020 العالمي، الذي سيبدأ في تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وتمهيدا لزيارة الإمارات، اجتمع لابيد في الكنيست بسفير الإمارات لدى إٍسرائيل محمد آل خاجة، كما التقى وزير الخارجية الإسرائيلي في العاصمة الإيطالية روما، بنظيريه الأميركي والبحريني، في أول تواصل دبلوماسي مباشر لوزير بارز في الحكومة الإسرائيلية الجديدة التي أدت اليمين قبل أسبوعين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن