لاجئون فلسطينيون في لبنان يطالبون بفتح باب الهجرة إلى كندا

لاجئون فلسطينيون في لبنان يطالبون بفتح باب الهجرة إلى كندا

رام الله – الوطن اليوم

طالب لاجئون فلسطينيون ب فتح باب الهجرة أمامهم الى دولة كندا ، وذلك خلال اعتصام نفذ اليوم أمام السفارة الكندية في منطقة جل الديب في لبنان.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان ان الهيئة الشبابية الفلسطينية للجوء الإنساني والهيئة الشبابية لفلسطيني سوريا نفذتا اعتصام أمام مقر السفارة الكندية للمطالبة بفتح باب الهجرة أمام اللاجئين الفلسطينيين.

ورفع عدد كبير من اللاجئين الإعلام الفلسطينية واللافتات المطالبة بحقوقهم الإنسانية وسط انتشار أمني مكثف لقوى الأمن اللبنانية.

وأكد المعتصمون أنهم يطالبون “بأبسط حقوقهم ويعتبرون ان الأونروا هي سبب مأساتهم لأن لها وصاية على الشعب الفلسطيني ضمن اتفاقية ال 1951 وأنها أنشئت لتشغيل واغاثة الشعب الفلسطيني وهي اليوم في تقليص مستمر ودائم للخدمات التي تقدمها له وتتصرف على أساس المحسوبيات والواسطات و الفصائلية”.

وشددوا على ان “الخدمات التي تقدمها الأونروا غير مرضية وغير كافية وغير مقبولة بحسب القوانين والأعراف وهي تعمل على تقليص هذه الخدمات خصوصا الطبية منها” لذلك يطالبون “باللجوء الإنساني لكي يعيشوا بكرامة في بلد آخر لأنهم في لبنان محرومون من كل الحقوق المدنية والإنسانية”.

وطالبوا دول الاتحاد الأوروبي “بفتح الأبواب أمامهم ليس فقط من أجلهم بل من أجل أطفالهم ومستقبلهم وهم يرفضون المتاجرة بقضيتهم”.

ورفع المعتصمون كتابا الى السفارة الكندية تضمن هذه المطالب إضافة الى “الضغط على الأونروا لإعادة لجوء الشعب الفلسطيني الى كندا وإلى دول الاتحاد الأوروبي” مطالبين “بطرح هذا الموضوع في المجلس النيابي الكندي”.

ويعيش 174 ألفًا و422 لاجئًا فلسطينيًا، في 12 مخيمًا و156 تجمعًا بمحافظات لبنان الخمس، بحسب أحدث إحصاء لإدارة الإحصاء المركزي اللبنانية لعام 2017.

وعلقت وزارة الخارجية الكندية اليوم الخميس على الأنباء التي نشرت على وسائل الإعلام بالأمس حول وجود اتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية على استقبال 100 ألف لاجئ فلسطيني.

وقالت الخارجية الكندية في تغريدة لها عبر توتير أن ما يتم تداوله من معلومات عن اتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية لاستقبال 100 ألف فلسطيني غير صحيحة ، مؤكدة على أنه لا يوجد أي اتفاقية تنص على ذلك من الأسباب.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن